الجمعة 17 مايو 2024
مجتمع

البرلمانية "البيجيدية" ماء العينين ترد على المحامي حاجي بلغة المحاكم..

 
 
البرلمانية "البيجيدية" ماء العينين ترد على المحامي حاجي بلغة المحاكم..

لم تترك البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين إقدام المحامي الحبيب حاجي على رفع دعوى قضائية ضدها بتهمة الإشادة بالترهيب وقطع الرؤوس يمر من غير أن تواجهه بالنهج ذاته، وعمدت إلى طريق المحاكم لمتابعته، متهمة إياه بالقذف والتشهير.

وعلقت بهذا الخصوص في تدوينة لها كون ما جاء في اتهامات المحامي "حاجي" كلام مرفوض و لامعقول قانونيا و أخلاقيا، مشيرة إلى أن "المدعى عليه صار ملزما بإثبات ما سمح لنفسه باتهامي به". وتضيف بأنها تنصح المحامي بالعودة إلى كل المحاضر في كل المؤسسات التي تشغل العضوية بداخلها، وأيضا إلى الإتحاد البرلماني الإفريقي "وأتحداه أن يسأل كل النواب الأفارقة عن الشابة ممثلة البرلمان المغربي في اللجنة التنفيذية حيث يحضر مشكل الإرهاب في القارة الإفريقية في جدول أعمال كل الدورات. أنصحه بالرجوع إلى مداخلاتي ومرافعاتي ضد الإرهاب و فكره ومنطقه، التي يتحدث عنها الجميع و يعجب بها الجميع والمحاضر شاهدة على ذلك".

وبعد أن سجلت ماء العينين دعوتها لـ"الحاجي" بالإطلاع على إسهاماتها في مجلس حقوق الإنسان بجنيف ومحاضر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في تناولها للمناهج وعلاقتها بفكر التطرف. شددت على أنها ليست في موضع دفاع أو تبرير، معتبرة نفسها أكبر من ذلك، غير أن محاولة تحميل تدوينة فايسبوكية ما لا تحتمله "ومحاولة التعسف لإخراجها من سياقها في بحث بئيس عن الإيقاع بنائبة برلمانية أمر غير مقبول". نحن في دولة الحق و القانون ونناضل لأجل إقرارها ونؤمن بجدوى نضالنا في كل لحظة وحين، تكتب البرلمانية "البيجيدية"، وتردف "لذلك سنحتكم بكامل الثقة للقانون والقضاء وسنحتكم لمنطق المؤسسات .. لن نخضع لمنطق العصابات أينما كان وكيفما تجلى. اليوم وبعد خمس سنوات من العمل البرلماني والمؤسساتي الذي يتابعه الجميع، لست في حاجة للحديث عن نفسي".