الجمعة 17 مايو 2024
مجتمع

الوزيرة الحقاوي تجر جريدة وطنية للقضاء بتهمة "معاقة"

 
 
الوزيرة الحقاوي تجر جريدة وطنية للقضاء بتهمة "معاقة"

يبدو أن وزيرة الأسرة والتضامن بسيمة الحقاوي، لن تختتم فترة ولايتها على رأس هذه الوزارة، قبل أن تجر منابر صحفية إلى القضاء، لكن هذه المرة بتهم غريبة جداً !

فبحسب معلومات حصلت عليها جريدة “كشك” الإلكترونية، فإن الفرقة الوطنية بالدار البيضاء، قد استدعت يومه الخميس 11 غشت 2016، مدير نشر جريدة “الأحداث المغربية” المختار الغزيوي، بناءً على شكاية تقدمت بها الوزيرة، والتي تتهمه فيها بـ”تسريب نتائج البحث الوطني الثاني حول الإعاقة".

ومن المنتظر أن يحل مدير نشر الجريدة يوم الإثنين المقبل ضيفاً على الفرقة الوطنية من أجل الاستماع إليه والتحقيق معه في التهم المنسوبة إليه من طرف الوزيرة، التي حصلت على إذن من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران لمقاضاته.

وفي اتصال هاتفي أجرته الجريدة بالمختار الغزيوي، فقد أكد هذا الأخير استدعاءه من طرف الفرقة الوطنية، مبدياً في الوقت ذاته استغرابه من هذه الشكاية التي تقدمت بها الوزيرة ضده، ورافضاً التعليق على الموضوع، بدعوى عدم اطلاعه بعد على مضمون الشكاية، قبل تأكيده على كون المادة الصحفية المنشورة شهر أبريل الماضي، والتي تُتابَع بخصوصها جريدة “الأحداث المغربية”، لا تعدو أن تكون عملاً صحفياً عادياً عرض لتفاصيل بحث وطني حول الإعاقة لا أقل ولا أكثر.