الجمعة 17 مايو 2024
مجتمع

لأول مرة بوجدة.. حافلات ذات مواصفات تكنولوجية عصرية

 
 
لأول مرة بوجدة.. حافلات ذات مواصفات تكنولوجية عصرية

تعلن جماعة وجدة ومجموعة "سيتي باص ترانسبور" أنه بعد فوز هذه الأخيرة بصفقة التدبير المفوض للنقل الحضري بالحافلات بمدينة وجدة بتاريخ  18 ماي 2016، ومصادقة وزارة الداخلية على الاتفاقية بتاريخ 4 يونيو 2016، والتوصل بإذن الشروع في العمل بتاريخ 22 يوليوز 2016، قامت بإنشاء شركة MOBILYS.DEV وهي شركة مجهولة الإسم ذات مجلس إداري، رأسمالها 40 مليون درهم. وعلى هذا الأساس، تعقد الشركة الجديدة العزم، حسب بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، لرصد كل الإمكانيات والجهود من أجل الارتقاء بخدمات النقل الحضري بمدينة وجدة وتغيير معالم المرفق بها بصفة كلية نحو الأفضل مستفيدة من التجربة الكبيرة والخبرة المتوفرة لدى المجموع.

ويضيف المصدر ذاته، بأن الانطلاقة ستكون بسبعين حافلة لتأمين خدمات تستجيب لتطلعات وانتظارات الساكنة والمسؤولين من خلال تشغيل حافلات حديثة مزودة بمحركات من جيل 5 .تتمتع بمواصفات جمالية وتقنية متطورة ومطابقة لأعلى معايير احترام البيئة . فضلا عن آلات التذاكر الالكترونية وأجهزة التكييف، ناهيك عن استفادة الطلبة والتلاميذ من بطاقات الركوب الممغنطة مما سيسهل لهم الحصول على البطاقة وتعبئتها عند بداية كل شهر في زمن قياسي ووجيز.

وليس هذا فحسب، يقول البلاغ، وإنما أيضا ستتميز الحافلات المعنية بإرساء مخابئ للركاب ذات مواصفات جمالية وتقنية تتناسب مع خصوصيات المدينة، وكذا لوحات التشوير الخاصة بمحطات ومواقف الحافلات، مع التزويد بكاميرات المراقبة والويفي. أما المستخدمين فسيتوفرون على  بذلات عمل مهنية موحدة وبجودة عالية تحمل رمز وهوية الشركة الجديدة. هذا، بعد استفادتهم من برامج تكوينية بمراكز التكوين الخاصة بالمجموعة ، من أجل اكتساب الخبرة والتأقلم مع طرق ومناهج العمل بالمجموعة.