الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

لطيفة بوشوى: تهم توفيق بوعشرين الثقيلة سيكون لها تأثير كبير على الضحايا‎

لطيفة بوشوى: تهم توفيق بوعشرين الثقيلة سيكون لها تأثير كبير على الضحايا‎ لطيفة بوشوى وتوفيق بوعشرين

قالت لطيفة بوشوى، رئيسة فيدرالية رابطة حقوق النساء، في تصريح لـ "أنفاس بريس"، تفاعلا مع قضية توفيق بوعشرين، إن محاكمته تظل قائمة لحد الآن.. مؤكدة أن المتهم يظل بريئا إلى أن تثبت إدانته. مطالبة بضرورة توفير محاكمة عادلة لفائدته، مع ضرورة حماية حقوق الضحايا، مبدية رفضها للتشهير بهن.

وأضافت بوشوى أن رابطة حقوق فيدرالية رابطة حقوق النساء ستسعى إلى ربط الاتصال بالضحايا من أجل الاستماع إليهن فيما يخص الاعتداءات الجنسية، في حالة تبوث وقوعها، من أجل الاطلاع على المعطيات المتعلقة بالملف. وعلى ضوء ذلك، تضيف محاورتنا، يمكن للفيدرالية تحديد أشكال الدعم لفائدة الضحايا. مشيرة أنه تبعا لبلاغ الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، فالأمر يتعلق بتهم جد ثقيلة تلاحق بوعشرين، وهو ما سيكون له تأثير كبير على الضحايا.

وفي سؤال لـ "أنفاس بريس" حول سبل التعاطي مع ملفات من هذا النوع، والتي تعرف تكتما شديدا من طرف الضحايا، على المعطيات المتعلقة بالاعتداءات الجنسية، قالت بوشوى، إن تعاطي الفيدرالية مع هذا النوع من الملفات يتم وسط تكتم شديد دون كشف أية معطيات تتعلق بالضحايا، كما أنه لا يتم الكشف عن أسمائهن في حالة طلبهن ذلك، مع العلم أن أسماء بعض الضحايا جرى تسريبها لوسائل الإعلام.. مؤكدة أن الرابطة حريصة على متابعة الملف في ظروف تضمن حماية الضحايا في إطار ما تم التوصل إليه من معطيات مباشرة منهن.