الأحد 28 إبريل 2024
مجتمع

أسفي : الابتسامة تغادر وجه طفل يحتاج عملية جراحية باهظة التكلفة و خارج الوطن

أسفي : الابتسامة تغادر وجه طفل يحتاج عملية جراحية باهظة التكلفة و خارج الوطن الطفل عبد الرزاق كريم
يعيش عبد الرزاق كريم ابن بلدية جزولة التابعة لإقليم أسفي، على إيقاع وضعية صحية مقلقة تستوجب غير قليل من المواكبة و الاهتمام و الدعم.
و طبقا لمعطيات حصلت عليها "أنفاس برس"، فإن وضعية الطفل عبد الرزاق الذي أنهك المرض جسده الصغير،تفرض إخضاعه لعملية جراحية دقيقة و مستعجلة لزراعة القلب.
هذا و كشفت الفحوصات الطبية، التي أجريت له على مستوى القلب، أنه يعاني مع نوبات قلبية حادة توثر بشكل كبير على حالته الصحية و معيشه و معيش أسرته اليومي، بعد أن حرمه المرض من مواصلة دراسته بالثانوية الإعدادية التي كان يدرس بها و ألزمه الفراش.
و استنادا للمعلومات المتحصل عليها من مصادر مقربة من عائلة الطفل عبد الرزاق كريم؛ فإن هذا الأخير أمسى في حاجة مستعجلة لعملية جراحية تبلغ تكلفتها نحو 200 مليون سنتيم، و من المزمع أن تجرى بالديار الفرنسية حسب نفس المصادر.
غير أن واقع حال أسرة الطفل الجزولي عبد الرزاق كريم لا يمكن له بأي شكل من الأشكال الاستجابة لهذا المطلب،خاصة و أن أسرته الصغيرة التي تقطن بزنقة البحيرات بسبت جزولة جنوب مدينة أسفي تعيش في ظل وضعية متواضعة جدا.
و وجهت فعاليات مدنية متعددة، و مقربون من الطفل عبد الرزاق بما فيهم أمه السيدة فتيحة، غير قليل من الرسائل عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي للدعوة لدعم الطفل و التضامن معه لكي يتجاوز محنته.
و كشف فاعل جمعوي مهتم بالموضوع في تصريح خص به الجريدة بأن كل من وزارة الصحة و مختلف الأعيان و الميسورين بالمنطقة و المسؤولين الإقليميين والجهويين، و جب عليهم مواكبة مثل هذه الحالات و مؤازرتها بكل الصيغ التضامنية الممكنة.
 و يمكن التواصل مع أم عبد الرزاق على الرقم : 0608516172