الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

جمعية نداء و فرع أوناس يجتمعات على أرض مركز محمد السادس بأسفي من أجل ذوي التثلث الصبغي

جمعية نداء و فرع أوناس يجتمعات على أرض مركز محمد السادس بأسفي من أجل ذوي التثلث الصبغي جانب من الدورة التكوينية
عاد الفرع الإقليمي بأسفي لجمعية أوناس المغرب من جديد ليؤطر دورة من دوراته التكوينية و التحسيسية،المتعلقة بالإسعافات الأولية لفائدة جمعيات و عموم المواطنين، و دفعهم لامتلاك معارف نظرية و تطبيقية ذات الصلة بالمجال.
هذا و تفاعل طاقم جمعية أوناس بأسفي مع مبادرة لجمعية نداء للتثلث الصبغي بأسفي، تجلت في برمجة دورة تكوينية استفاد من فقراتها كل من أطر و منخرطي جمعية نداء، و ذلك مساء يوم الجمعة 16 فبراير2018 بفضاء مركز محمد السادس للمعاقين بأسفي.
و في سياق ذي صلة، فقد نظمت الدورة التكوينية في سياق الاحتفال بالسنة الثالثة لميلاد جمعية نداء للتثلت الصبغي بأسفي. كما حضر اللقاء بالإضافة إلى الجمعيات المنظمة و المستفيدين، فعاليات مدنية و مسؤولين من داخل عمالة لإقليم أسفي، و مسؤولي مركز محمد السادس للمعاقين.
و ركز المتدخلون من داخل جمعية نداء و فرع أوناس في بداية اللقاء على أهمية هذه الدورة و سياقات تنظيمها، و إسهامها في التعامل مع حالات متعددة تفرض إسعافات أولية؛ خاصة و أن التعامل مع أصحاب التثلت الصبغي يحتاج غير قليل من المعارف و التقنيات في حالة وقوع حوادث مفاجئة.
و أستطاع الخبير في الإسعافات الأولية و رئيس جمعية أوناس بأسفي عبد الجليل هريمزة، أن يقدم للحضور و لاباء و أمهات منخرطي الجمعية الذين يسجل لديهم تثلث صبغي مادة نظرية و تطبيقية غنية تفاعل معها الحضور و استفاد من معارفها و تقنياتها.
و تجدر الإشارة إلى أن جمعية أوناس المغرب بأسفي ماضية، منذ تأسيسها خلال الأشهر القليلة الأخيرة، في تقديم خدمات مواطنة لمدينة أسفي و إقليمها، و مستعدة - كما جاء على لسان رئيسها- لتقديم المساعدة و التحسيس على نطاق أوسع بأهمية الإسعافات الأولية في الحياة اليومية للمواطنين و المؤسسات.