السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

طوطال تفتتح محطة "رابط بورقراق" بمواصفات تكنولوجية حديثة

طوطال تفتتح محطة "رابط بورقراق" بمواصفات تكنولوجية حديثة جون لويس بونوفون، مدير عام طوطال المغرب – تصوير آيس ابريس
انسجاما مع خطتھا لتطوير وتنمیة خدماتھا افتتحت شركة طوطال المغرب، یوم الاثنين 5 فبراير 2018، على مستوى الطريق السیار المداري للرباط (في اتجاه طنجة قدوما من الدارالبیضاء)، محطة الخدمة 312 داخل شبكتھا بالمملكة.
حضر ھذا الافتتاح جیروم ديشامب، رئیس طوطال المغرب، مرفوقا بوفد ھام من أعضاء مجلس تسییر الشركة.
يقول جون لويس بونوفون، مدير عام طوطال المغرب، عن ھذه المحطة قائلا:"نحن فخورون بتقديم محطة الخدمة الجديدة لطوطال المغرب - رابط بورقراق - التي تزخر بآخر صیحات التكنولوجیا في ھذا المجال ومجھزة بخدمات فائقة الجودة ذات قیمة مضافة للزبناء''. مضيفا "أنھا محطة بخصائص ذات جودة عالیة، ويمكن اعتبارھا رواق عرض لأفضل ما تقدمه علامة طوطال، وتعزيزا لھوية شبكتنا، كما أنھا تعكس صورة الحداثة والعصرنة وتقدم التجھیزات الأكثر حفاظا على سلامة البیئة بأقل تكلفة طاقیة''.
ومن أجل تعزيز مكانتھا كفاعل تاريخي في مجال الطاقة بالمغرب، وتأكیدا منھا على الانخراط في دينامیة الإبتكار، اختارت طوطال المغرب أن تفاجىء زبنائھا بحلول جد عصرية، على امتداد مساحة 9700 متر مربع تم تدبیرھا بشكل جید، وتعرض محطة الخدمة "رابط بورقراق" ثلاثة مرافق للتزود بالجیل الجديد من الوقود، إذ بالاضافة إلى الوقود المتطور ''طوطال أدفنسد" و "طوطال اكسیلیوم"، تطرح المحطة خدمة الشحن بالنسبة للسیارات الكھربائیة، باحة صیانة السیارات، متجر "بونجور"، ركن قھوة "ستاربكس" وفضاء لتناول وجبات الطعام، ويقترح ھذا الأخیر أطباقا شھیة تستجیب لمختلف الأذواق من خلال عروض "لاكرواسونطري" و كذا العلامة الجديدة "طاجین''.
وتولي المحطة عناية خاصة لحسن الاستقبال والتعريف الواضح بكل منتجاتھا و خدماتھا مع مراعاة راحة الزبناء وأمنھم، إضافة إلى تمیزھا بتجھیزات تحافظ على البیئة، ومنشآت تستھلك طاقة قلیلة مقارنة بمثیلاتھا، وبذلك فإن محطة "رابط بورقراق" تجسد حرص لطوطال المغرب على تسخیر أنشطتھا لخدمة التنمیة المستدامة من خلال:
- خزانات مزدوجة الجدران للقضاء على احتمال تسرب السوائل داخل التربة.
- نظام فعال لاسترداد و تدوير المیاه العادمة (میاه ممزوجة بالھیدروكربون، میاه صرف صحي، میاه المطابخ أو میاه ممزوجة بالزيوت)، مما يسمح باسترجاعھا و معالجتھا وإعادة استعمالھا كمیاه صالحة للري.
- نظام معالجة الزيوت المستعملة في باحة صیانة السیارات.
- مزرعة طاقیة مكونة من 120 لوح التقاط لأشعة الشمس بمنتوج كھربائي يغطي 20٪ من احتیاجات الاستھلاك الطاقي للمحطة.
- معدات الإضاءة 100 ٪من فئة الصمام الثنائي الباعث للضوء بتكنولوجیة "لید''.
- نظام تكییف الھواء مع القضاء على كل احتمال تسرب، مما يمكن من الحفاظ على درجة الحرارة المثالیة والاستعمال المعقلن والقلیل للطاقة.
وتعبیرا منھا عن رغبة المساھمة في التنمیة المستدامة وتعزيز تواجدھا على المدى البعید، تفتتح طوطال المغرب 15 محطة خدمة جديدة كل سنة في كافة ربوع المملكة، وذلك بفضل استثمارات مھمة من أجل تقديم الأفضل لجمیع زبنائھا.