الخميس 25 إبريل 2024
خارج الحدود

هجوم إرهابي على كنيسة ومتجر بجنوب القاهرة، وهذه حصيلة القتلى

هجوم إرهابي على كنيسة ومتجر بجنوب القاهرة، وهذه حصيلة القتلى عناصر من الأمن المصري والطب الشرعي يفحصون موقع الهجوم خارج الكنيسة

قالت وزارة الداخلية المصرية إن مسلحا يستقل دراجة نارية هاجم كنيسة ومتجرا في ضاحية حلوان بجنوب القاهرة، اليوم الجمعة 29 دجنبر 2017، فأردى تسعة أشخاص قتلى، أحدهم رجل شرطة كان يتولى حراسة الكنيسة.

وقالت الداخلية، في بيان لها، إن قوات الأمن ألقت القبض على المهاجم بعد أن أصيب وضبطت معه سلاحا آليا وخمسة خزائن رصاص وعبوة متفجرة. مضيفة أن المهاجم "كان يستهدف اختراق النطاق الأمني (الخاص بالكنيسة) من خلال إطلاق أعيرة نارية ثم تفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين"، إلا أن "سرعة رد فعل القوات وتبادلها إطلاق النيران حال دون ذلك".

وتابع البيان قائلا: "الإرهابي المشار إليه من أبرز العناصر الإرهابية النشطة، وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية، والتي أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين".

وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، التي تتبعها كنيسة مار مينا، في بيان، إن سبعة مسيحيين قتلوا في الهجومين في إحصاء أولي.

وأعلن إسلاميون متشددون مسؤوليتهم عن عدة هجمات على مسيحيين في السنوات الماضية بينها تفجيران في كنيستين في أحد السعف في أبريل وتفجير في كنيسة بالقاهرة ملحقة بالكاتدرائية المرقسية قتل فيه 28 شخصا في ديسمبر.