الأحد 19 مايو 2024
فن وثقافة

المُمثل "عبد الرحيم الغزواني" يُشارك في مسلسل تلفزيوني ضخم بتركيا

 
 
المُمثل "عبد الرحيم الغزواني" يُشارك في مسلسل تلفزيوني ضخم بتركيا

بعد عودته من الديار الإسبانية والتحاقه بفرقة "مسرح الحي"، وبعد أن حطَّ الرحال بالفرقة المسرحية لمجموعة "تكَدة للفنون الشعبية"، وتقديمه لعرضه الفكاهي الفردي "هاهو جا مول الكامنجة"، ومشاركته في أعمال تلفزيونية وسينمائية مغربية، سافر مؤخرا الفنان المسرحي "عبد الرحيم الغزواني" إلى دولة تركيا، للمشاركة في تصوير مسلسل تلفزيوني (عربي - تركي) ضخم، في دور رئيسي - حسب إفادته -.

وفي إتصال لـ "أنفاس بريس" بالفنان "عبد الرحيم الغزواني" أوضح  أنه حاليا منهمك في تصوير مشاهد من مسلسل (عربي -  تركي) - وصفهُ - بالمسلسل الدرامي الضخم،  وأفاد أن عنوانه هو (البيت الكبير) وهو من تأليف السيناريست السعودي "علاء حمزة" وتحت قيادة المخرج التركي "خيال أصلان" بمساعدة الكوميدي السعودي عمر الديني.

وأشار مُحاورنا أن هذا المسلسل يُعدُّ أول عمل تلفزيوني عربي درامي سيقدم بالقناة التركية TRT وبعدها سيوزع على العديد من القنوات العربية، كما أوضح أنه يعرف مشاركة أبرز نجوم الكوميديا بالخليج العربي ومن بينهم من السعودية المنتج والممثل حسن عسيري والمؤلف ونجم الكوميديا علاء حمزة مؤلف المسلسل، كما يشارك في تصوير أحداث المسلسل العديد من النجوم من مصر وسوريا والكويت ولبنان وتركيا. وأشار "الغزواني" أن المسلسل يتم تصويره بمدينة تركية اسمها "أنطاليا"، وبالضبط بمنزل يحلُّ به الرئيس الأمريكي "أوباما" كلما زار تركيا. ويشارك من المغرب في مسلسل (البيت الكبير) إضافة إلى "الغزواني" كل من الفنانة "إلهام واعزيز"، وإيمان الغربي ونسرين وحليمة السعدي وابتسام أكادير. ومن سوريا "ديما بياعة"  و"محمد الحجي" و"جرار أغشباني" و "شادي يوسف" و"هلا صياصنة" و"يقول محمد"  ومن الكويت "مريم عبير" ومنى حسين" و"عبير خضر" ومن تركيا "سردار المشهداني" و"ّأسماء صائب" و"يدر ازكي".

وقد اعتذر الفنان "عبد الرحيم الغزواني" عن ذكر تفاصيل قصة المسلسل ونوعية الدور الذي يشخصه داخله، مكتفيا بالقول بأنه دور مهم في مشواره الفني على المستوى العربي، ومُبرزا أن عقد العمل الذي تم توقيعه مع شركة إنتاج سعودية، تشرف على إنجاز المسلسل، يتضمن شرطا، يشير إلى عدم الكشف عن تفاصيل القصة، حفاظا على سرية العمل إلى حين عرضه في خطوة منها لعدم حرق مراحل التصوير وترك التشويق لموعد بث المسلسل، الذي ينتظر أن يعرف متابعة عربية وتركية كبيرة، ومن الوارد أن يحقق نسبة مشاهدة عالية، خصوصا وأن المسلسل سيستقطب كل المشاهدين بالوطن العربي وتركيا ويعتبر مؤلفه أحد أنجح المؤلفين العرب في مجال الدراما والكوميديا.