الثلاثاء 14 مايو 2024
سياسة

حكومة حلفاء المغرب الأوفياء تؤدي اليمين الدستوري بأبوظبي

حكومة حلفاء المغرب الأوفياء تؤدي اليمين الدستوري بأبوظبي

أدت الحكومة الإماراتية الجديدة، يوم الأحد 14 فبراير 2016 بأبوظبي، اليمين الدستورية، أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد كشف يوم الأربعاء الماضي، عن تشكيلة الحكومة الاتحادية الجديدة، والتي تعد الثانية عشرة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

وإلى جانب رئيس مجلس الوزراء، تضم الحكومة الجديدة التي أطلق عليه اسم "حكومة المستقبل"، 28 عضوا من بينهم ثمانية وزيرات.

وعرفت الحكومة الجديدة، على الخصوص، إضافة وزراء للتسامح والمستقبل والشباب والسعادة والتغير المناخي، وتعزيز قطاع التعليم بوزيرين إضافيين. وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أعطى توجيهاته لأعضاء مجلس الوزراء "بالعمل بجد وإخلاص للمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة للبلاد بما يحقق طموحات شعبنا في بلوغ مراحل أكثر تطورا وبما ينسجم مع تزايد الثقل الدولي الذي تتمتع به دولة الامارات".

كما نقلت الوكالة عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تأكيده لأعضاء الحكومة الجديدة، على أن "سقف طموحاتنا عال والإمارات تنتظر منكم الكثير ونحن نراكم أهلا للثقة ونأمل أن تضعوا الوطن والمواطن في قلب الأولويات دائما".

وأبرز أن الحكومة الجديدة تعد "خطوة أولى لفكر جديد في منظومة العمل الحكومي، أدواتها الشباب والسعادة وتطوير المعرفة، والمرحلة القادمة تتطلب منكم أفكارا جديدة لتطبيقها ميدانيا"، مضيفا في السياق ذاته، " نسعى لتحقيق قفزات تنموية كبيرة في كافة القطاعات الحيوية لدولتنا بما ينسجم مع تزايد الثقل الدولي الذي تتمتع به على المستوى العالمي".