الاثنين 13 مايو 2024
خارج الحدود

السعودية: مقتل 25 شخصا وإصابة 107 آخرين في حريق بمستشفى

السعودية: مقتل 25 شخصا وإصابة 107 آخرين في حريق بمستشفى

أعلنت وكالة الأنباء السعودية عن مصرع 25 شخصا وإصابة 107 آخرين في حريق شب فجر اليوم الخميس في مستشفى (جازان) العام، جنوب المملكة السعودية.

ونقلت الوكالة، عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى القحطاني، قوله: "إن عدد الوفيات بلغ 25 حالة، فيما بلغ عدد المصابين 107 حالة، وأن إحدى وعشرين فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف من الدفاع المدني مدعومة بفرق أمنية وإسعافية وخدمية إطفاء باشرت الحادث".

وأوضح أن غرفة القيادة والسيطرة بمديرية الدفاع المدني بجازان "تلقت بلاغا في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق عن وقوع حادث حريق بمستشفى جازان العام بالدور الأول بقسم العناية المركزة والنساء الولادة والحضانة وتم انتقال أربعة فرق من مدينة جيزان، وتم دعمها بـ 17 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف وسلالم من كافة إدارات ومراكز الدفاع المدني بالمنطقة، بالإضافة إلى جميع الجهات الإسعافية والأمنية والخدمية التي شاركت في الحادث، حيث قامت الفرق بعملية إخلاء للموقع والسيطرة على الحادث".

وأكد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني، في ختام تصريحه، نقل الحالات المصابة للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة، مبرزا أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة أسباب الحادث.