الأربعاء 8 مايو 2024
خارج الحدود

إلهام شاهين للرئيس السيسي: مبارك ظُلم وعليك إصدار عفو بحقه

إلهام شاهين للرئيس السيسي: مبارك ظُلم وعليك إصدار عفو بحقه

دشنت الفنانة المصرية إلهام شاهين حملة تطالب فيها بالعفو عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك، حيث طالبت الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصدار عفو رئاسي عن مبارك، نظراً لسنه المتقدم ومرضه، وكونه أحد أبناء القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب 1973 من أجل مصر. وأضافت إلهام شاهين، خلال حوارها مع الإعلامية رغدة شلهوب ببرنامج "100 سؤال"، على فضائية "الحياة"، أن مبارك حمل حياته على كفه من أجل الوطن، مشددة على أنه تعرض للظلم، وحتى لو كان قد ظلم أحدا، فإن كل الأنظمة لها أخطاء بداية من عصر الرئيس عبد الناصر ثم السادات، ولفتت إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما له أخطاء.

وروت إلهام شاهين، تفاصيل زيارتها للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في مستشفى المعادى، مؤكده أنه حزين جدا لما يحدث معه ومع أولادة لافتة إلى أنها تأثرت عندما رأت دموع الرئيس الأسبق، مما جعلها تنهار ولا تدري ماذا تفعل، مشيرة إلى أن مبارك ترك الحكم في هدوء ووافق أن يحاكم مثل أي مواطن عادى جدا وتقبل ذلك بكل احترام.

وأشارت إلى أن الرئيس الأسبق، يعانى من حالة من الحزن والاكتئاب الشديد، موضحة أنها لم تتمنى أن ترى رئيس مصر الأسبق بهذه الصورة، وأشارت إلى أنها عاشت ودرست وتعلمت وأصبحت نجمة فى عصره. 

وأوضحت إلهام شاهين، أنها أبلغت الرئيس الأسبق حسني مبارك رسالة مفادها: "قلت له أنا وملايين في مصر والعالم العربي بيحبوك ويحترمونك، وللأسف صوتهم مش واصل لك، وأنا عايزة أوصلك ده، والتاريخ فعلاً أثبت براءة الرئيس مبارك، بعد ما اتعرض لإهانات لم تكن تصح". وتابعت: "أنا انهرت لما شوفت ضعف الرئيس مبارك والدموع في عنيه، لما اتكلم عن أولاده، اتأثرت وقال لي أنا مش هاممني نفسى ولكن اللي بيتعمل مع أولادي كثير، ويتم معاقبتهم لأنهم ولادي كنوع من الانتقام"، موضحة أن أبناء مبارك بالتأكيد مظلومين ويتم معاقبتهم لأنهم أبناء مبارك، مضيفة :"في ناس عارفه ده وبتقول ده خوفا من 25 يناير وأضافت لست مؤمنة بـ 25 يناير لأنها كانت فخ".