السبت 27 إبريل 2024
خارج الحدود

رئيسة الوزراء البولونية الجديدة تقبر رايات الاتحاد الأوروبي في أول مؤتمر صحفي لها ..

رئيسة الوزراء البولونية الجديدة تقبر رايات الاتحاد الأوروبي في أول مؤتمر صحفي لها ..

بولونيا ولاشئ غيرها.. رئيسة الوزراء البولونية تربك شركائها في أول لقاء صحفي لها، بعد أن أبعدت جميع رايات الاتحاد الأوروبي من خلفية منصة الندوة، في مقابل إعلاء أكثر تميز لراية بولونيا، كما ورد في قصاصة خبر نشرته مجلة "شبيغل أونلاين" الألمانية..

فقد كسرت رئيسة وزراء بولونيا "بياته ستسيدلو" تقليدا دأب عليه سابقوها على، إذ جرت العادة على تثبيت رايات الاتحاد الأوروبي في خلفية منصة قاعة اللقاء الصحفي الأسبوعي، الذي يعقده رؤساء الحكومة، غير أن نهاية عمل بهذا تبدو الآن واضحة، بعد أن جرى إزاحة مجموع رايات الاتحاد الأوروبي من قاعة المؤتمر، مع أول ظهور لـ"ستسيدلو" زعيمة التجمع الوطني المحافظ حزب "الحق والعدالة" أمام جمع الصحافيين يوم الثلاثاء الماضي عقب انعقاد مجلس حكومتها، ومبررها أنها تشكر تواجد بولونيا كعضو في الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو في هذه الأوقات الصعبة، غير أن في مؤتمر صحفي مثل هذا يكون النقاش حول مواضيع وطنية، ومنه سيكون من الآن فصاعدا عقد اللقاء الصحفي أمام خلفية تؤثثها الراية الجميلة ذات اللونين الأحمر والأبيض..

يشار إلى أن حزب "الحق والعدالة" المحافظ في بولونيا له موقف واضح أمام سياسة الاتحاد الأوروبي أكثر انتقادا من حزب المحافظين اللبراليين، الذي قضى 8 سنوات قبله في سدة الحكم ببولونيا..