الأحد 19 مايو 2024
خارج الحدود

"المافيا" تتوعد "داعش" بالسحق إن حاول الاعتداء على ساكنة مناطق نفوذها

 
 
"المافيا" تتوعد "داعش" بالسحق إن حاول الاعتداء على ساكنة مناطق نفوذها

وجهت المافيا الإيطالية في نيويورك تحذيرا شديد اللهجة لتنظيم "داعش" وعناصره، حيث قالت "إذا كانوا يخططون لهجمات في نيويورك فسوف يتعين عليهم أن يتعاملوا مع مافيا صقلية".

من جانبه، قال جيوفاني جامبينو، نجل أحد رموز عائلة "جامبينو" للجريمة المنظمة، إن المافيا في وضع أفضل بكثير من الأجهزة الأمنية في حماية سكان نيويورك وذلك يعتبر إشارة لمكتب التحقيقات الفيدرالي أو الأمن الوطني.

وأوضح جيوفاني، في تصريحات تناقلها موقع "روسيا اليوم"، أن عناصر الأمن غالبا ما يتصرفون بعد فوات الأوان، أو يفشلون في رؤية الصورة الكاملة لما يحدث بسبب غياب الذكاء، مضيفا أن "معرفة المافيا بالحركات الفردية والتفاعل مع السكان المحليين يعطيها اليد العليا، حتى بالمقارنة مع التكنولوجيات المتقدمة التي تستعملها الشرطة".

وأضاف جيوفاني جامبينو أن العالم يعتبر خطيرا جدا اليوم موضحا: "الناس الذين يعيشون في أحياء نيويورك ولهم علاقة بنا يجب أن يشعروا بالأمان، إذ مافيا صقلية تحمي أصدقاءها والأسر من المتطرفين والإرهابيين، وخاصة من أن داعش يخشى المافيا الصقلية ويعلم جيدا بأنها قادرة على سحقه".

وأكد جامبينو أن المافيا لديها سمعة سيئة جدا ولكنها لا تستحق ذلك، مشيرا إلى أن صعود الإرهاب العالمي يعطي للمافيا فرصة لإظهار جانبها الجيد.