الأحد 19 مايو 2024
مجتمع

مروحية النقل الطبي الاستعجالي بطنجة تتدخل لإنقاذ سيدة حامل تعاني من مضاعفات تسمم الحمل

 
 
مروحية النقل الطبي الاستعجالي بطنجة تتدخل لإنقاذ سيدة حامل تعاني من مضاعفات تسمم الحمل

في إطار الاهتمام الذي يوليه الملك محمد السادس، لتحسين ظروف العلاج والاستشفاء بالنسبة للمرضى والمصابين المحتاجين إلى تدخلات استعجالية خاصة منهم الذين يوجدون في أماكن نائية وصعبة الولوج، أعطى الملك، يوم الأربعاء 14 أكتوبر 2015 الانطلاقة الرسمية لتشغيل مروحية النقل الطبي الاستعجالي (09) والوحدات الاستعجالية المتنقلة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وفي أول عملياتها لنقل وإسعاف المرضى والمصابين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تم زوال أمس الخميس15 أكتوبر 2015 - وفق بلاغ توصلت " أنفاس بريس" بنسخة منه، من وزارة الصحة- نقل سيدة حامل تبلغ من العمر 32 سنة بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة،وذلك من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، مرفوقة بطاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب النساء والتوليد وفي الإنعاش والتخدير.

وقد كان في انتظارها بمطار سلا فريق طبي وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة للرباط الذي رافقها إلى المستشفى الجامعي ابن سينا قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية. وكانت هذه السيدة قد ولجت المستشفى الجهوي بطنجة في وقت سابق وهي تعاني من مضاعفات ناتجة عن مرض تسمم الحمل الذي يستوجبنقلها بشكل استعجالي لأحد المستشفيات الجامعية المتخصصة لمواصلة الفحوصات والعلاجات الضرورية.

وتجدر الإشارة إلى أن مروحية النقل الطبي الاستعجالي (09) بجهة طنجة تطوان الحسيمة هي المروحية الرابعة التي اقتنتها وزارة الصحة في إطار المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية،بعد أن اقتنت الأولى لجهة مراكش تانسيفت الحوز (2013) والثانية للجهة الشرقية(2014) والثالثة لجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء(2015).