الخميس 16 مايو 2024
سياسة

محمد صديقي عن حزب" المصباح" يفوز برئاسة بلدية الرباط بعد تفوقه على مرشح " البام"

 
 
محمد صديقي عن حزب" المصباح" يفوز برئاسة بلدية الرباط بعد  تفوقه على مرشح  " البام"

فاز محمد صديقي عن حزب العدالة والتنمية برئاسة الجماعة الحضرية لمدينة الرباط. وحصل صديقي، خلال عملية الانتخابات التي جرت اليوم الأربعا بمقر ولاية الرباط، على 59 صوتا من أصل 85، في حين حصل منافسه سيدي ابراهيم الجماني عن حزب الأصالة والمعاصرة على 21 صوتا.

وقد امتنع 5 أعضاء عن التصويت فيما غاب عضو واحد عن جلسة الانتخاب. وتم خلال هذه الجلسة انتخاب أعضاء المجلس الجماعي لمدينة الرباط والبالغ عددهم 10، وهم الحسن العمراني، وعبد الرحيم القرع عن حزب العدالة والتنمية، على التوالي نائبا أولا وثانيا للرئيس، ومحمد بولحسن (التجمع الوطني للأحرار)، نائبا ثالثا، والحسين كرومي (الحركة الشعبية) نائبا رابعا، وصباح بوشام (العدالة والتنمية) نائبة خامسة، وصادق أمين وجلال قدوري (التجمع الوطني للأحرار) على التوالي نائبا سادسا وسابعا ، ويونس شقرون (العدالة والتنمية) نائبا ثامنا، وخالد مجاور (الاتحاد الدستوري) نائبا تاسعا، وسعاد الزايدي (بدون انتماء سياسي) نائبة عاشرة.

وحصلت هذه اللائحة التي تم اقتراحها من قبل رئيس المجلس الجماعي، على 59 صوتا فيما صوت ضدها 20 عضوا وامتنع عن التصويت 5 أعضاء. كما تم انتخاب هشام الأحرش عن حزب العدالة والتنمية كاتبا للمجلس، فيما انتخبت السيدة وفاء العراقي عن التجمع الوطني للأحرار نائبة له.