الثلاثاء 14 مايو 2024
مجتمع

نيابة التعليم بوزان تحتفي بتلامذتها المتفوقات والمتفوقين

نيابة التعليم بوزان تحتفي بتلامذتها المتفوقات والمتفوقين

سيرا على التقليد الذي أسسته له منذ إحداثها سنة 2012، نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان، مساء أول أمس الأربعاء 15 يوليوز، بفضاء مدرسة الإمام علي، حفلا تم خلاله الاحتفاء بالمتفوقات والمتفوقين من التلاميذ برسم الموسم الدراسي الحالي.

الحفل، الذي ترأسه عامل دار الضمانة، وتابع فقراته الفنية والإبداعية المتنوعة حضور نوعي يعكس تنوع المشهد الرسمي والمدني المتفاعل إيجابيا مع المدرسة العمومية بالإقليم، تميز بتوزيع جوائز تشجيعية على التلميذات والتلاميذ الذين سجلوا تفوقا وتميزا في مشوارهم الدراسي خلال الموسم الذي أسدل عليه الستار، وذلك في مسالك الباكالوريا، والأقسام الإشهادية بالتعليم الإعدادي والابتدائي. كما شكل الحفل لحظة إنسانية جميلة، حين بادرت النائبة الإقليمية للتعليم بالتفاتة نحو ثلة من نساء ورجال التعليم الذين تم تكريمهم اعترافا لهم بالتضحيات الجسام التي قدموها على امتداد مسيرتهم التربوية في قطاع يتسمبصعوبة تضاريسه .

عزيزة الحشالفة، نائبة وزارة التربية الوطنية، وبعد أن نوهت بانخراط الشغيلة التعليمية بالإقليم في مسلسل إصلاح المدرسة المغربية، وفي أداء رسالتها رغم صعوبة الظروف التي تشتغل فيها، عرجت على تقديم حصيلة الموسم الدراسي. وهكذا أفادت الحضور بأن عدد الحاصلين على شهادة البكالوريا بلغ 1072، منهم 31 بميزة حسن جدا، و76 بميزة حسن، و236 بميزة مستحسن .

وبالمناسبة فقد تجاوز عدد التلميذات الحاصلات على شهادة المرور إلى التعليم العالي نسبة 47 في المائة من العدد الإجمالي للناجحين.