السبت 18 مايو 2024
مجتمع

شهران موقوفا التنفيذ للمتهمين بالإفطار العلني وسط ساحة "جامع الفنا"

 
 
شهران موقوفا التنفيذ للمتهمين بالإفطار العلني وسط ساحة "جامع الفنا"

علم "ـنفاس بريس" من مصادر مراكشية متطابقة، أن المحكمة الابتدائية لباب دكالة قد حسمت بعد زوال اليوم الثلاثاء في الحكم على الشبان المتورطين في قضية الأكل والشرب والتدخين العلني خلال نهار رمضان بساحة "جامع الفنا". وعليه، قضت بالسجن لمدة شهرين موقوفة التنفيذ في حق ثلاثة متهمين، فيما برأت القاصر الذي كان برفقتهم. هذا، مع العلم، تضيف المصادر، بأن الحكم السالف الذكر يخص فقط تهمة الإفطار بمكان عمومي، دون المتابعة بجرم حيازة المخدرات الذي أسقطته.

وكما كان لـ"أنفاس بريس" أن أخبرت فيه لحينه، فإن الأضناء ضبطوا يوم الاثنين 6 يوليوز الجاري وهم في حالة تلبس بشرب عصائر وتدخين السجائر بساحة "جامع الفنا"، الأمر الذي استنكره المواطنون قبل إبلاغ الجهات الأمنية التي قامت على الفور باعتقال الشبان الأربعة بناء على ما ينص عليه الفصل 222 من القانون الجنائي من تجريم لهذا الفعل. وبحسب الموقوفين، فإن إقدامهم على فعلتهم كان نتيجة إقبالهم على السفر لمدينة الدار البيضاء، طالما أن الشرع يبيح لهم عدم الصيام في تلك الحالة.

وللأشارة، فإن للمتهمين مستوى تعليمي عال، إذ من بينهم من يتابع دراسته ببريطانيا، ومنهم من يدرس بكلية الحقوق، كما منهم من يواصل تكوينه بكلية الهندسة. أما أصغرهم القاصر فقد حصل على شهادة الباكالوريا خلال السنة الحالية.