الأحد 5 مايو 2024
مجتمع

بنشقرون الشاهد على حادثة دهس شرطي طنجة: هذه حقيقة ما جرى وشختونة ضحية عمل إجرامي شنيع

بنشقرون الشاهد على حادثة دهس شرطي طنجة: هذه حقيقة ما جرى وشختونة ضحية عمل إجرامي شنيع

روى عثمان بنشقرون، وهو الذي وثق بالصور حادثة الشرطي الذي دهسته سيارة للنقل السري بطنجة، في صفحته على الفايسبوك الرواية الكاملة لمقتل الشرطي شختونة رشيد في حادث مروع بشارع إنجلترا بطنجة أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وتباينت التعليقات بين من أدانت هذا الحادث الإجرامي وبين من وصفت من وصفت تدخل الضحية بأنه عمل لامهني. بنشقرون في هذه التدوينة دافع باستماتة عن شختونة رشيد الذي قتل وهو يؤدي واجبه المهني بكل تفان ووصف الحادثة بأنها عمل إجرامي شنيع مكتمل الأركان.

 

"توضيح لا بد منه"

في البداية لا يسعنا إلى إلا أن نترحم على الشرطي الذي ذهب ضحية عمل إجرامي شنيع وهو يؤدي واجبه المهني بكل تفان وروح المسئولية في استباب الأمن. تغمده الله بواسع الرحمة والمغفرة.

هذا التوضيح موجه بالخصوص للذين أصدروا تعليقات، في المواقع التي تناقلت الصورة، تسيئ للشرطي بوصف عمله باللامهني، دون أن يتصوروا حجم التضحية التي قدمها لإنقاذ العشرات من المواطنين من تهور السائق ومن نفس المصير.

أولا: سيارة النقل السري كانت في سافلة شارع إنجلترا وكان يتجمهر حولها أكثر من مائة مواطن. وكان الشرطي من بين الحشد. وكان يبدو أن المواطنين ساعدوا الشرطي في إيقاف السائق بمحاصرة السيارة. في خضم هذا الحصار كان الشرطي قبالة واجهة السيارة محاصرا بدوره بعشرات المواطنين من خلفه.

ثانيا: لما أحس السائق أنه مطوق داس بقوة على المحرك ورجع الى الخلف تشتت الجمع لينطلق ثانية الى الأمام في هذه اللحظة بدأ يتفرق الحشد ليجد الشرطي نفسه محاصرا بالسيارة وبالناس فما كان عليه الى أن يتشبث بالواجهة لكي لا يدوسه السائق الأمر الذي أعطى متسعا من الوقت لينسحب المواطنون.

ثالثا: في هذه اللحظة داس السائق ثانية على المحرك وانطلق بسرعة جنونية ولم يترك فرصة للشرطي لكي يفلت بجلده، سوى ان يبقى متشبثا بالواجهة بكل قواه

رابعا: انطلق السائق تجاه عالية شارع إنجلترا وهو اتجاه ممنوع بسرعة جنونية-- وهنا أوضح اللقطة التي اعتقد البعض ان الشرطي اعترض سبيل السيارة وهذا غير صحيح. الحقيقة ان السيارة هي من داهمت الشرطي ونقلته بسرعة بعد أن نجا مواطنون آخرون.

خامسا: لم تتح للشرطي أية فرصة ليقفز لينجو بنفسه نظرا للسرعة ونظرا للدعم الذي قدمته سيارة نقل سري أخرى كانت في المقدمة وفتحت للسائق الطريق الذي انطلق بكل سرعة في نفس الاتجاه الممنوع من شارع إنجلترا ليدهسه في الأخير بعد مائتي متر في عالية الشارع.

هذا ما عاينته مساء الأربعاء في شارع إنجلترا من عملية إجرامية كان ضحيتها الشرطي شختونة رشيد من العناصر الأمنية من فرقة الدراجات النارية...