الأحد 19 مايو 2024
سياسة

الدرهم يغادر الاتحاد الاشتراكي ويلتحق بالأحرار

 
 
الدرهم يغادر الاتحاد الاشتراكي ويلتحق بالأحرار

علمت "أنفاس بريس"، من مصادر من داخل حزب الوردة أن كل من حسن الدرهم ورقية الدرهم بجهة الصحراء قد أعلنوا التحاقهم بحزب التجمع الوطني للأحرار، لينظموا لسعيد اشباعتو الذي سبق وأعلن التحاقه بحزب الحمامة.

 

توالي الانسحابات من حزب عبد الرحيم بوعبيد، اعتبره العديد من المتتبعين ضربة موجعة لإدريس الشكر الكاتب الأول لحزب، لاسيما أن الأمر يتعلق بأعضاء الفريق الاشتراكي وأعضاء المكتب السياسي. وأن التحاقهم بحزب الحمامة من شأنه أن يخلق فراغا تنظيميا بجهة الصحراء وبجهة مكناس.

 

وتساءلت مصادر "أنفاس بريس"، عن الخطة التي سيخوض بها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الانتخابات الجماعية بدون قيادات محترفة للعمل الانتخابي في عدد من الجهات مثل :طارق القباج، ودومو ، وحسن الدرهم، وسعيد اشباعتو.

 

وترى نفس المصادر أن طريقة توزيع وكلاء اللوائح في مدينة الدار البيضاء، تشير بأن كل المعطيات تجعل الحزب خارج دائرة المنافسة، وهو ما سيجعل الحزب- تضيف مصادر "أنفاس بريس" - يتذوق الهزيمة الثانية بعد تلك التي عرفتها نقابته التي يدبرها الفاتيحي عضو المكتب السياسي، هي النتائج التي جعلت هاته النقابة بدون عتبة مما يحرمها من المشاركة في الحوار الاجتماعي والمجلس الاقتصادي والاجتماعي.