الجمعة 3 مايو 2024
فن وثقافة

الدار البيضاء تستضيف النسخة الخامسة لمهرجان الضحك للفكاهيين الشباب " كازا ستانداب "

الدار البيضاء تستضيف النسخة الخامسة لمهرجان الضحك للفكاهيين الشباب " كازا ستانداب "

توصلت "أنفاس بريس" ببلاغ صحفي من جمعية أصدقاء الفنون، وتعلن الجمعية من خلاله أنها ستنظم المهرجان الوطني للفكاهيين الشباب " كازا ستانداب " في دورته الخامسة من 20 إلى 22 ماي 2015، بالمركب الثقافي سيدي بليوط بمدينة الدار البيضاء. ويضيف البلاغ أن نسخة هذه السنة اختار لها المنظمون شعار " الفكاهة و تطور المدينة "، وضمن البرنامج العام للمهرجان 18 عرضا فكاهيا، سيقدمها فكاهيين شباب من مختلف المدن المغربية، وسيتبارون على ثلاث جوائز، أمام لجنة تحكيم تضم ( الفكاهي أحمد الشركي، المخرج المسرحي أحمد فيدي، و مدير المهرجان يوسف قبلي).

وفي اتصال لـ "أنفاس بريس" بـ "فاطمة الزهراء ريطب" المكلفة بالتواصل والإعلام أفادت أن "جديد هذه الدورة هو "استضافة المهرجان ولأول مرة منذ تأسيسه لعرض شرفي من خارج المغرب" حيث أوضحت أن الفكاهية التونسية "لبنى السديري" ستشارك في فقرات المهرجان بعرضها الكوميدي " دام الفرح " وهو من كتابة وإخراج صانع نجوم الفكاهة التونسية المخرج صدوق حلويس".

كما أشارت "ريطب" أن اللجنة المنظمة لهذه الدورة تضم كل من : (عماد ميزاب في العلاقات العامة، وعبد اللطيف ورادي في التصميم الغرافيكي، ومحـمد كرام في التوثيق بالفيديو و الصور، وعبدو الشامي في تنشيط السهرات، وأحمد فيدي في الإشراف الفني ويوسف قبلي مديرا للمهرجان).