الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

أمن الدار البيضاء يعتقل عصابتين إجراميتن بتهمة السرقة الموصوفة

أمن الدار البيضاء يعتقل عصابتين إجراميتن بتهمة السرقة الموصوفة

بتاريخ 28 دجنبر 2014 توصلت فرقة الشرطة القضائية لأمن أنفا بإجراء مفاده أنه تقدم شخص يعمل سائقا لدى إحدى العائلات الأجنبية إلى مصلحة المداومة من أجل وضع شكاية بشأن تعرض فيلا الأجنبيين للسرقة، حيث أن اللصوص استغلوا غياب العائلة وقاموا بعمليتهم ليلا، وقاموا بسكب الكثير من المياه بالمنزل في محاولة لتضليل البحث فضلا عن استعمال القفازات،وسرقوا مجموعة أشياء من داخل المنزل وسيارتين فاخرتين.

وقد تجندت العناصر الأمنية لهاته المصلحة، بتعزيز وتنسيق ومساندة جميع الفعاليات الأمنية من فرقة الشرطة القضائية لأمن أنفا والفرقة الجنائية الولائية، وتحت الإشراف المباشر لرئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية، وفي إطار البحث تم العثور على سيارة نوع TOYOTA بطريق أزمور مبللة من الداخل لا توجد بها أوراقها ولا مفتاحها.

4

وعملا على الأبحاث الميدانية التي قامت بها العناصر الأمنية، تم إيقاف شخص يعمل حارسا بالزنقة التي بها الفيلا والذي بالبحث معه حول علاقاته وتصرفاته، ليتم التوصل إلى واحد من بين معارفه.. وبغية إيقاف المعني بالأمر تم الانتقال ليتم إيقافه، وبعد أن تمت محاصرته بالأسئلة لم يجد بدا بالاعتراف بالمنسوب إليه، ليتم الانتقال رفقته إلى منزله وحجز مايلي: تلفازان مسطحان، جهاز فيديو نوع SONY، حاسوب، 04 آلات للتصوير، هاتف محمول نوع نوكيا عادي، أدوات ولوازم منزلية، ثلاث حقائب سفر تحتوي على مجموعة من الملابس الرجالية والنسوية، علبتان كارطونيتان تحتويان على 25 قنينة خمر،مبلغ مالي قدره 126900 درهم، مبلغ واحد بالعملة الصعبة المختلفة، خمس ساعات رجالية رفيعة، 4 ساعات يدوية رفيعة مزينة بالأحجار الكريمة، 11 سلسلة ذهبية، ثماني حلقات للأذن من المعدن الأبيض والذهب، 12 قلادة من المعدن الأصفر والذهب، مجموعة من الحلي، أشياء وآلات أخرى، 5 دفاتر شيكات، بطاقة أوتوماتيكية في اسم المشتكي، 5 بندقيات صيد، و102 خرطوشة للصيد.

1

المعني بالأمر أكد أنه قام بركن السيارة الثانية بأحد المرابد بشارع غاندي، ليتم الانتقال رفقته إليه وحجز السيارة المعنية وهي نوع برادو 4*4، كما أنه كشف عن أسماء مشاركيه، وأنهما من قاما بنقل الخزنة الحديدية على متن السيارة الرباعية الدفع المسروقة إلى إحدى الضيعات بطريق أزمور والمحروسة من طرف شخص آخر، وهناك تمت عملية فتحها باستعمال أدوات قاطعة وأفرغوا محتواها وقاموا بإخفائها في حفرة ليتم رمي التراب فوقها.

وعلى ضوء هذه المعطيات تم الانتقال رفقة المعني بالأمر إلى الضيعة المذكورة، وتم إيقاف حارسها وحجز مبلغ مالي كان يتحوزه الحارس قدره 3100 درهم وهاتف نقال، كما أرشد الحارس العناصر الأمنية على مكان تواجد الخزانة الحديدية التي تم حجزها بدورها.

ومن أجل إيقاف باقي المتورطين تم الانتقال، رفقة الموقوف والفاعل الرئيسي ليدلهم على مكان تواجد المعنيين بالأمر، حيث تمت محاصرتهما وإيقافهما. وقد تم حجز مبالغ مالية لدى المعنيين بالأمر وكذا هاتفين نقالين وشيك بنكي.وبمحاصرتهما بالأسئلة أكدا أنهما فعلا من قاما بالسطو على الفيلا رفقة المعني بالأمر، وأنهما حاولا تضليل البحث..

3

كل هذا العمل وهذه الإجراءات تمت خلال 48 ساعة من العمل الذؤوب لمصالح الشرطة القضائية بمساهمة الشرطة العلمية والتقنية وشرطة تحليل المعطيات الجنائية.

وتم تقديم المعنيين بالأمر اليوم 02 يناير 2015 أمام النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف من أجل تكوين عصابة إجرامية بهدف السرقة الموصوفة والمساهمة.