الاثنين 24 يونيو 2024
سياسة

من قلب الجزائر.. الاتحاد البرلماني العربي يثمن جهود الملك في الدفاع عن القدس

 
 
من قلب الجزائر.. الاتحاد البرلماني العربي يثمن جهود الملك في الدفاع عن القدس
ثمن الاتحاد البرلماني العربي الجهود التي يقوم بها الملك محمد السادس في الدفاع عن القدس الشريف، وكذا مجهودات المملكة المتواصلة في إيصال المساعدات الإنسانية لسكان غزة والمقدسيين.
وثمن الاتحاد في البيان الختامي لمؤتمره الـ 36 الذي انعقد بالجزائر (26 -27 ماي 2024)، الجهود الحثيثة والمتواصلة التي يقوم بها الملك، رئيس لجنة القدس الشريف، في الدفاع عن المدينة المقدسة للحفاظ على وضعها القانوني والتاريخي والحضاري.
وأشاد الاتحاد بالمجهودات المتواصلة للمملكة المغربية من أجل إيصال المساعدات الإنسانية لسكان غزة والمقدسيين والتخفيف من وطأة الحصار المفروض عليهم.
تجدر الإشارة إلى أن أعضاء الشعبة الوطنية للبرلمان المغربي برئاسة محمد صباري، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، قد شاركت في أشغال الدورة 34 للجنة التنفيذية وفي أشغال المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي الذي احتضنته الجزائر، (25 إلى 27 ماي 2024) بمشاركة رؤساء المجالس ورؤساء وفود البرلمانات العربية، وبحضور ممثلي منظمات عربية وإقليمية ودولية.
ويضم وفد الشعبة البرلمانية في عضويته، عن مجلس النواب كلا من النائبة فاطمة خير والنائب حفيظ وشاك عن فريق التجمع الوطني للأحرار، والنائب عبد الرزاق احلوش عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والنائب فيصل الزرهوني عن الفريق الدستوري الديموقراطي الاجتماعي، وعن مجلس المستشارين المستشار شيخ أحمدو ادبدا، من فريق الأصالة والمعاصرة والمستشار عبد اللطيف مستقيم، رئيس فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.
وشارك أعضاء الشعبة في أشغال الدورة 34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، وفي اجتماعات اللجان الدائمة، ويتعلق الأمر بلجنة فلسطين، ولجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية، ولجنة الشؤون الاجتماعية والمرأة والطفل والشباب.
وعرفت هذه الدورة فضلا عن مناقشة تقارير الدورات السابقة وأنشطة الأمانة العامة منذ المؤتمر 35 للاتحاد، التركيز بالأساس على التحديات الراهنة التي تمر منها المنطقة العربية ولاسيما الوضع في قطاع غزة.