السبت 18 مايو 2024
اقتصاد

"مجموعة أتلانتيك للتعليم العالي" تعلن عن دخول شركة "سي دي جي إنفست" إلى رأسمالها

 
 
"مجموعة أتلانتيك للتعليم العالي" تعلن عن دخول شركة "سي دي جي إنفست" إلى رأسمالها رشيد مُرابط، رئيس مجموعة أتلانتيك
تعقد مجموعة أتلانتيك ندوة صحفية يوم الاثنين، 22 أبريل 2024، في حرم كلية إدارة الأعمال أتلانتيك، المدرسة التابعة للمجموعة بالدار البيضاء.
 
ويأتي تنظيم الندوة الصحافية لتقديم شراكة " سي دي جي إنفست" بالاستحواذ على نسبة 20٪ من رأسمال مجموعة أتلانتيك من خلال برنامجها جيل المقاولين. وذلك في إطار شراكة استراتيجية تمثل نقطة تحول هامة لمجموعة أتلانتيك. 
 
وتبرز  ثقة " سي دي جي إنفست" في إمكانيات المجموعة لتصبح قطباً للتميز في التعليم العالي في المغرب. وبفضل هذه الشراكة، ستتمكن مجموعة أتلانتيك من توفير الوسائل اللازمة لتسريع نشر نموذجها التعليمي العالي المرتكز على الابتكار التربوي والتميز الأكاديمي والتدريب المهني.
 
وتعد مجموعة أتلانتيك مؤسسة رئيسية في التعليم العالي، تستفيد من ديناميكية التعليم العالي الخاص في المغرب ودعم الدولة المغربية لتطوير مراكز التميز الخاصة في التعليم العالي. تلتزم المجموعة بتقديم تعليم عالي الجودة يجمع بين التميز الأكاديمي والابتكار التربوي والتجربة العملية في بيئة مهنية ومسؤولية اجتماعية قوية.
 
وتشمل مجموعة أتلانتيك مدرستين عليا متخصصتين:
- مدرسة الأعمال أتلانتيك، مدرسة الإدارة التي تأسست في عام 1985 (سابقًا إيسيج)، مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تحت الرقم 13/85.
- مدرسة الهندسة أتلانتيك، مدرسة الهندسة، مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تحت الرقم 497/2023.

 
وتضم المجموعة أيضًا مركزًا للتعليم المستمر، مركز أتلانتيك التنفيذي، الذي يقدم أكثر من مائة برنامج تدريبي يهدف إلى دعم الشركات وتطوير تنفيذييها، فضلاً عن مركز للبحث التطبيقي، سيرنا، ومؤسسة تهدف أساسًا إلى تشجيع البحث ودعم الطلاب المستحقين.
 
وصرح  البروفيسور رشيد مُرابط، رئيس المجموعة، أن " مجموعة أتلانتيك، تهدف من خلال مدارسها المختلفة، إلى تزويد بلادنا بقطب جديد للتميز، مولد للمهارات، حيث يستمتع الأشخاص بالتعلم وقادر على تقديم آفاق متنوعة ومستقبلية لطلابه. الهدف هو تدريب المهن والمهارات التي تضمن التوظيف المستدام وتسهم في تعزيز تأثير المغرب في أفريقيا وعالميًا.