الاثنين 29 إبريل 2024
رياضة

نادي المهماز الفضي للفروسية يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز

نادي المهماز الفضي للفروسية يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز تقديم فرصة للفرسان من أجل التنافس في بيئة ممتعة واحترافية
ينظم النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي، المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز من فئة CSO1 يومي 27 و28 أبريل 2024 بمدينة المحمدية. 
ويعد هذا الحدث الوطني الهام، لحظة مميزة لعشاق ركوب الخيل القادمين من مختلف مدن وأقاليم المملكة، حيث ستتخلله مسابقات لجميع المستويات ومفاجآت للزوار والمشاركين.
وستفتح المسابقة أبوابها أمام الفرسان المغاربة المصنفين من مستوى فارس واحد واثنين، على فئة الخيول ذات الأحجام الصغيرة، بالإضافة إلى المتبارين من فئة فارس 3، الخاصة بالخيول الكبيرة التي تبلغ على حواجزها متر واحد. 
وحسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس"، فإن المسابقات ستتم على مضمار تم تجديده حديثا، صمم لمتعة الفرسان وراحة الخيول، وحواجز متنوعة ومحفزة.
كما سيتنافس الفرسان على العديد من الجوائز القيمة والمتميزة.
بالإضافة إلى المسابقات الرياضية الرسمية، سينظم النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي مسابقة ودية وأنشطة ترفيهية موجهة للأسر والعائلات التي يمارس أبناؤها هذه الرياضة. 
وبالموازاة مع فرصة مشاهدة عروض قفز الحواجز، سيتمكن الزوار من الاستمتاع بألعاب وورشات عمل خاصة بالأطفال، واكتشاف أجنحة بيع معدات ركوب الخيل و تذوق المأكولات والمشروبات المختلفة.
ويهدف النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي المستضيف لهذه المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز، تقديم فرصة للفرسان من أجل التنافس في بيئة ممتعة واحترافية، وتطوير القدرات والامكانيات الشخصية قبل المشاركة في باقي البطولات الوطنية.
ويحظى هذا الحدث الوطني الهام بدعم ومساندة مختلف فعاليات عمالة المحمدية، لتنظيمه في أحسن الظروف باعتباره من أبرز محطات البطولة الوطنية للقفز على الحواجز، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.