الخميس 2 مايو 2024
سياسة

" البيجيدي " يرفض ملتمس إسقاط الحكومة.. ويعلن ترشيحه لرئاسة مجلس النواب

" البيجيدي " يرفض ملتمس إسقاط الحكومة.. ويعلن ترشيحه لرئاسة مجلس النواب اجتماع للأمانة العامة للحزب
قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بالإجماع، عدم المشاركة في تقديم ملتمس الرقابة الذي اقترحه أحد أحزاب المعارضة، في إشارة إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
 
وأفاد بلاغ للأمانة العامة عقب لقائها يوم السبت 06 أبريل 2024،  توصلت جريدة " أنفاس بريس" بنسخة منه، أن قرار تقديم الملتمس، كان "بطريقة انفرادية، وصاحبه بالترويج لمجموعة من التفاهمات المزعومة، وغير الصحيحة"، مؤكدا أن حزب البيجيدي ومجموعته النيابية، وكل مناضليه ومناضلاته سيواصلون بنفس الروح ونفس القوة القيام بواجبهم من موقع المعارضة.
 
 الأمانة العامة لحزب المصباح أكدت أيضا أن هذا الأخير، سيواصل نا قرره منذ أول يوم، وهو ما جسده دون توقف طيلة عمر هذه الحكومة من خلال مجموعة من المواقف والبلاغات والندوات لمواجهة كل القرارات والاختيارات الخاطئة لهذ الحكومة واصفا إياها ب" الفاشلة والضعيفة"، وفضح حالات تضارب المصالح، والدفاع بتفان عن ثوابت ومرجعية الأمة المغربية، وعن مصالح الوطن والمواطنين والمواطنات.
 
وبخصوص النقطة الثانية المتعلقة بانتخاب رئيس مجلس النواب، قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية  بالأغلبية ترشيح الدكتور عبد الله بووانو باسم الحزب لرئاسة مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية للتعبير بوضوح عن موقف الحزب من هذه العملية الانتخابية.