الجمعة 17 مايو 2024
اقتصاد

المهندس زكران: هيأة المهندسين تعمل على تحسين مناخ الأعمال بجهة طنجة

 
 
المهندس زكران: هيأة المهندسين تعمل على تحسين مناخ الأعمال بجهة طنجة جانب من أشغال الجمع العام للمجلس الجهوي للهيئة الوطنية للمهندسين المعمارييـن طنجة تطوان الحسيمة
صادق المجلس الجهوي للهيئة الوطنية للمهندسين المعمارييـن طنجة تطوان الحسيمة (منطقة تطوان) على التقريرين الأدبي والمالي للهيئة، خلال أشغال الجمع العام، المنعقد الجمعة 5 أبريل 2024، بمدينة الفنيدق، وذلك بحضور أغلبية أعضاء المجلس الجهوي.
كما تم خلال هذه المحطة التنظيمية للهيئة، المصادقة على الاتفاقيات التي أبرمتها هيئة المهندسين المعماريين طنجة تطوان الحسيمة (منطقة تطوان)، خاصة تلك المتعلقة بإعادة تأهيل 3 دواويير بكل من إقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق، المبرمة مع الوكالة الحضرية لتطوان، والتي تهدف بالأساس تحسين ظروف السكن والبناء بالعالم القروي، وتعكس انخراط الهيئة في المجهود الوطني للاهتمام بساكنة العالم القروي.
وفي تصريح صحافي له بالمناسبة، أبرز رئيس هيئة المهندسين المعماريين بجهة طنجة تطوان الحسيمة منطقة تطوان إدريس زكران، أن هذه اللحظة التنظيمية، تعد فرصة أمام المجلس الجهوي للإنصات ومطارحة العديد من القضايا ذات الصلة بالمهنة ولاسيما محتوى بنود الاتفاقية المبرمة بين المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين ومجلس المنافسة.
وأضاف زكران، أن المجلس الجهوي بالإضافة إلى مصادقته على التقريرين الأدبي والمالي للهيئة، فإن اللقاء كان فرصة كذلك لتقييم برنامج عمل الهيئة للسنتين المنصرمتين، هذا إلى تسطير برنامج عمل المرحلة المقبلة، موكدا أن الجمع العام جرى في أجواء أخوية سادتها الصراحة والوضوح، دأبا على سير الجموع العامة للهيئة.
وشدد إدريس زكران، أن المهندسين المعماريين يلعبون دورا رئيسيا في عملية دعم وتحسين مناخ الأعمال بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وأضحوا يواجهون عدة صعوبات تعيق بشكل كبير ممارسة مهنتهم وتؤثر على القطاع الذي يعاني أصلا.
وذكر رئيس الهيئة أن من بين أهداف هذا الجمع العام كذلك تحديد بشكل مشترك توجهات المهنة وفتح باب النقاش وتبادل الخبرات والمعلومات من أجل العمل على مواجهة الانشغالات والتحديات التي يواجهها المهندسون المعماريون.
وتوج الجمع العام السنوي بالاحتفاء وتكريم المهندسات والمهندسين المعماريين، الذين شاركوا في الحملة التطوعية الميدانية، من أجل التشخيص والمخابرة للبنايات والمنازل المتضررة من زلزال الحوز.