السبت 27 إبريل 2024
فن وثقافة

سطات.. افتتاح قاعة جديدة للعرض السينمائي بالمركز الثقافي

سطات.. افتتاح قاعة جديدة للعرض السينمائي بالمركز الثقافي قاعة سطات تدخل ضمن مشروع افتتاح عدة قاعات سينماءية على الصعيد الوطني
في إطار الجهود الحثيثة لتعزيز الثقافة السينمائية ودعم الإنتاج السينمائي بالمغرب، تم مؤخرًا، افتتاح قاعة جديدة للعرض السينمائي، بسطات وذلك بالمركب الثقافي لكانط، ضمن مشروع افتتاح 150 قاعة سينمائية على الصعيد الوطني الذي أطلقته وزارة الشباب والثقافة والتواصل.
وتأتي هذه المبادرة، التي يشرف عليها المركز السينمائي المغربي، انسجامًا مع برنامج طموح، يهدف إلى إعداد العدد المذكور من القاعات سينمائية، على الصعيد الوطني.
وقد لقي المشروع استحسانًا كبيرًا من قبل شباب المدينة، الذين أكدوا على أن المشروع سيُثري تجربتهم السينمائية ويُساهم في تنمية مهاراتهم الإبداعية، كما أنه سيُساهم بشكل كبير في تنمية شغفهم بالسينما وتوسيع مداركهم الثقافية.
وتم تجهيز القاعة، بأحدث تقنيات العرض السينمائي، إيمانًا من وزارة الشباب والثقافة، والتواصل، بأهمية تنشيط المراكز الثقافية، وتوفير فضاءات ترفيهية، وثقافية، لجميع فئات المجتمع.
ومن شأن هذه المنشأة المتمثلة في القاعة السينمائية الجديدة أن تقدم برنامجًا غنيًا ومتنوعًا من الأفلام، يتضمن عروضًا تناسب مختلف الأذواق والأعمار.
ويشكل هذا المشروع، علامة فارقة، في مسيرة المملكة، نحو تعزيز صناعتها الثقافية والسينمائية فهو بمثابة شعاع، من النور، يُنير الطريق، نحو مستقبل غني بالإبداع والإنتاج، ويساهم في إثراء المشهد الثقافي، على المستوى الوطني.