الثلاثاء 30 إبريل 2024
سياسة

الزومي: المرأة الاستقلالية تندد بإساءة مضيان لرفيعة المنصوري

الزومي: المرأة الاستقلالية تندد بإساءة مضيان لرفيعة المنصوري خديجة الزومي
أعلنت منظمة المرأة الاستقلالية أنها "تابعت باستياء بالغ، ما تم ترويجه من تسريب لتسجيل صوتي يتضمن عبارات جارحة بل يعتبر مسا بسمعة وأخلاق رفيعة المنصوري مما يحمل في طياته الكثير من الإيحاءات الخادشة الصورة المرأة المغربية عامة والمرأة الاستقلالية خاصة".

الموقف جاء على لسان منظمة المرأة الاستقلالية، التي تترأسها خديجة الزومي، في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، مؤكدة على أن منظمة المرأة الاستقلالية حاولت عدم التشويش على القضاء حين عرضت القضية عليه إيمانا منها أن القضاء كفيل بإنصاف المتضرر وتصويب الخطأ ورفع الحيف عن المتضرر منهما دون شك. والقضاء هو وحده الضامن الشروط المحاكمة العادلة واحترام قرينة البراءة.

لكنها في الوقت ذاته أكدت شجبها مضمون التسجيل الصوتي لنور الدين مضيان، الذي يتم ترويجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معلنة تضامنها المطلق مع رفيعة المنصوري لما تعرضت له من إساءة وتشهير، رافضة في الوقت ذاته أي عنف بمختلف صوره أو امتهان أو استغلال أو ابتزاز من أجل تبوأ المناصب والمسؤوليات السياسية أو الإدارية من أي جهة كانت، ومشددة على أن ما بلغته النساء المغربيات من مستوى في تولي المناصب والمسؤوليات، لا يمكن بأي حال إدراجه ضمن منطق الإكراميات والعطايا، بقدر ما يعكس جدارة واستحقاق المرأة المغربية.

كما دعت المنظمة، الأمين العام للحزب، للتداول مع أعضاء اللجنة التنفيذية بشكل عاجل لتدارس هذه القضية واتخاذ المتعين فيها درءا لكل تأويلات وتناسل للمشاكل، وكذا وضع حد لأي ممارسة تمتهن كرامة النساء الاستقلاليات.