الجمعة 3 مايو 2024
سياسة

بوطوالة: هذا ما ناقشه المكتب السياسي لفيدرالية اليسار

بوطوالة: هذا ما ناقشه المكتب السياسي لفيدرالية اليسار علي بوطوالة
كشف علي بوطوالة، نائب الأمين العام لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، أن المكتب السياسي للفيدرالية عقد اجتماعه الدوري بمقر الحزب بالدار البيضاء، يوم السبت 16مارس 2024، تدارس خلاله مستجدات الأوضاع الدولية والإقليمية والوطنية، خاصة تطورات حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة بجميع الوسائل بمافيها التجويع.
وجدد بوطوالة في تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، تنديده بهذه الحرب، منوها بتواصل الاحتجاجات الشعبية بالمغرب تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
ووفق ذات التصريح، طالب المكتب السياسي لفيدرالية اليسار الديمقراطي، الدولة بإنهاء التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط.
وبخصوص الوضع الاجتماعي في ظل حكومة عزيز أخنوش، قال بوطوالة بأن المكتب السياسي للحزب توقف عند تداعيات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية على الأوضاع المعيشية للأغلبية الساحقة من الشعب المغربي، المتأثرة بالارتفاع الصاروخي لأسعار المواد الغذائية في شهر رمضان. كما توقف بشكل خاص عند حراك ساكنة مدينة فكيك، مستنكرا المقاربة القمعية التي تواجه بها الدولة هذا الحراك، والمتمثلة في محاكمة نشطاء الحراك وإصدار أحكام قاسية في حقهم، وهي مناسبة عبر المجتمعون عن اعتزازهم بالاستقبال الذي حظي به وفد الحزب بقيادة النائبة البرلمانية فاطمة التامني، من طرف ساكنة فكيك.
كما تطرق المكتب السياسي لموضوع الجدل حول مدونة الأسرة، ونبه لخطورة الخضوع لضغط وابتزاز الأوساط المحافظة، على حساب المطالب المشروعة للجمعيات الحقوقية، والتنظيمات النسائية، وقوى التقدم والديموقراطية.