الخميس 2 مايو 2024
جرائم

بتنسيق مع الديستي.. أمن الحسيمة يعتقل ثلاثة متهمين بالاتجار بالبشر

بتنسيق مع الديستي.. أمن الحسيمة يعتقل ثلاثة متهمين بالاتجار بالبشر توقيف ثلاثة منظمين تتراوح أعمارهم بين 29 و 46 سنة، من ذوي السوابق القضائية
تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بمدينة الحسيمة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يوم الثلاثاء 05 مارس 2024، من توقيف ثلاثة منظمين تتراوح أعمارهم بين 29 و 46 سنة، من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير القانونية والاتجار بالبشر.
 
وقد جرى توقيف المنظمين الثلاثة وهم بصدد الاعداد لتنفيذ عملية للهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية الشمالية، وبرفقتهم تم ضبط ستة مرشحين للهجرة، تم تحصيل مبالغ مالية تتراوح بين 20 و 50 ألف درهم من كل واحد منهم، وذلك مقابل المشاركة في هذه العملية.
 
ومكنت عمليات التفتيش التي واكبت هذه العملية الأمنية من ضبط قارب مطاطي مزود بمحرك بحري بمنطقة إمزورن، فضلا عن ضبط مجموعة من سترات النجاة والمعدات المستعملة في الملاحة البحرية.
 
وقد تم الاحتفاظ بالمنظمين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع المرشحين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الامتدادات المحتملة وباقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.