الأحد 5 مايو 2024
جرائم

كان موضوع 40 مذكرة.. كمين أمني يطيح بأحد أخطر المجرمين بمدينة سلا

كان موضوع 40 مذكرة.. كمين أمني يطيح بأحد أخطر المجرمين بمدينة سلا تم وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي
تمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة لعيايدة منذ يومين، من إيقاف أحد أخطر المجرمين الذي كان موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيدين الوطني، والمحلي والتي بلغت ما يقارب الأربعين مذكرة، ودلك في إطار الخطة الأمنية التي ينهجها الأمن الإقليمي لسلا لمحاربة الجريمة بكل تجلياتها.

عملية إيقاف هذا الثلاثيني ذو السوابق العدلية المتعددة، والذي يحترف بشكل خاص السرقات الموصوفة من داخل المنازل بجل قطاع حي وادي الذهب، جاءت بعد كمين أمني تم نصبه بإحكام للمعني بالأمر، والذي أسفر عن رصده، و إيقافه، و هو يهم بتنفيذ إحدى عملياته الإجرامية.

إجراءات التفتيش التي تم إخضاع المعني بالأمر لها، مكنت من حجز مجموعة من المفاتيح، ومصباح يدوي وأدوات أخرى يستعين بها في الولوج إلى المنازل خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، وسرقة ما خف وزنه وغلا ثمنه.

الظنين اعترف تلقائيا بالمنسوب إليه من سرقات موصوفة، وبكونها أصبحت نشاطه الإجرامي المفضل منذ آخر عقوبة سجنية قضاها بعد أن كان نشاطه الإجرامي في السابق متنوعا ويشمل السرقات بالعنف، الاتجار في المخدرات، والضرب، والجرح بواسطة السلاح الأبيض وغيره.

تم وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك من أجل الكشف عن كل التفاصيل، والحيثيات المرتبطة بهذه النازلة.