الثلاثاء 16 يوليو 2024
تكنولوجيا

متفوقا على المنصات المنافسة..  "ثريدز" يجذب 10 ملايين مستخدم في 7 ساعات فقط

متفوقا على المنصات المنافسة..  "ثريدز" يجذب 10 ملايين مستخدم في 7 ساعات فقط مارك زوكربيرغ
استطاع تطبيق "ثريدز"، المنافس لـ "تويتر"، جذب 10 ملايين مستخدم في 7 ساعات فقط، حسب ما أعلنه "مارك زوكربيرغ"، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، المالكة للمنصة الجديدة.
 
ومنه فقد استقطب تطبيق "ثريدز" ما يقدر بحوالي مليون مستخدم في أقل من ساعة، ليحطم بذلك رقما قياسيا بين مختلف التطبيقات التي تحتاج أيام أو شهور وأحيانا سنوات للوصول لهذا الهدف.
 
ويرجح أن يكون ارتباط تطبيق "زوكربيرغ" الجديد بمنصة "إنستغرام" هو السبب في وصوله بشكل أسرع للمستخدمين، إلى جانب خطوات الملياردير الكندي "إيلون ماسك"، غير المحسوبة كما يصفها البعض، بداية من شراء "تويتر" في أكتوبر 2022، وصولا إلى مافرضه من سياسات، والتي ربما دفعت المستخدمين للبحث عن بدائل للتطبيق الأزرق.
 
ونشير إلى أنه رغم الهوس الحالي بالذكاء الاصطناعي، إلا أن وصول تطبيق "تشات جي بي تي" لمليون مستخدم استغرق نحو 5 أيام، ليكون الأسرع بين التطبيقات في تحقيق هذا الرقم قبل إطلاق "ثريدز".
 
وجدير بالذكر أن منصة "إنستغرام"، احتاجت شهرين ونصف للوصول لأول مليون مستخدم، وهو الهدف الذي حققه تطبيق "سبوتيفاي" في 5 أشهر، وموقع "فايسبوك" في 10 أشهر، أما "تويتر" فبلغ عدد مستخدميها مليون شخص بعد عامين، بينما تطلب تحقيقه ثلاثة أعوام ونصف بالنسبة لتطبيق "نتفليكس".