الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

عمال النظافة يحتجون بالمحمدية وعين حرودة

عمال النظافة يحتجون بالمحمدية وعين حرودة دعت النقابة جميع عمال النظافة بجماعة عين حرودة، وعموم الكونفدراليين للمشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية
جدد المكتب الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية الدعوة لعامل عمالة المحمدية، لعقد اجتماع اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة وبحضور إدارة شركة SOS وإدارة شركة OZONE  وجماعة المحمدية وجماعة عين حرودة، من أجل التداول في المطالب المطروحة من طرف عمال النظافة.
 
وأكد بلاغ ذات التنظيم النقابي المطالبة بصرف الأجور في وقتها ومنح ورقة الأداء وتحسين ظروف الشغل لعمال شركة OZONE للنظافة بعين حرودة، وباسترجاع المكاسب في التغطية الصحية والأعمال الاجتماعية والزيادة في الأجور وترسيم المؤقتين وإبرام الاتفاقية الجماعية مع المكتب النقابي لعمال شركة SOS للنظافة بجماعة المحمدية.
 
في سياق متصل أعلن المكتب الإقليمي عن تسطير برنامج نضالي يبدأ بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة عين حرودة، ابتداء من الساعة 11 من يوم الثلاثاء 23 ماي 2023، ويتواصل بوقفة احتجاجية أمام عمالة المحمدية، سيعلن عن تاريخها لاحقا.
 
ودعت النقابة جميع عمال النظافة بجماعة عين حرودة، وعموم الكونفدراليين للمشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية المقررة يوم الثلاثاء 23 ماي 2023.
 
وكان مقر النقابة قد شهد اجتمعا يوم الأربعاء 17 مايو 2023، ضم المكتب الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب الوطني للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض مع المكتب النقابي لعمال النظافة بشركة SOS  بجماعة المحمدية والمكتب النقابي لعمال النظافة بشركة OZONE بجماعة عين حرودة.