الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

"ذا ويكند" يدخل موسوعة "غينيس" كأشهر فنان في العالم

"ذا ويكند" يدخل موسوعة "غينيس" كأشهر فنان في العالم مغني الراب الكندي "ذا ويكند"
صنفت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية مغني الراب الكندي "ذا ويكند" كأشهر فنان في العالم، إذ كشفت الموسوعة أنه الفنان الأكثر شعبية في العالم بعد تحليل بيانات تطبيق "سبوتيفاي"، لأهم الأسماء العالمية في صناعة الموسيقى.
 
وخلصت الإحصائيات أن النجم العالمي يتصدر التطبيق، إذ استحوذ الفنان على المركز الأول، باعتباره الفنان الوحيد، الذي يصل إلى 100 مليون مستمع شهريا في تاريخ المنصة، منذ نهاية شهر فبراير 2023.
 
ووفقا لتقرير موسوعة "غينيس" فأن ذا ويكند  يحتل الصدارة ب 111.4 مليون متابع، متقدما على الفنانة "مايلي سايروس"، صاحبة المركز الثاني ب 82.4 مليون مستمع شهريا، وعلى النجمة الكولومبية "شاكيرا"، التي يبلغ مستمعوها 81.6 مليون، و"أريانا غراندي" التي بلغ عدد متابعيها 80.6 مليون متابع، و"تايلور سويفت" ذات 80.2 مليون مستمع، و"ريهانا" التي يقدر عدد مستمعيها ب 78.5 مليون.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مغني الراب العالمي، حاز مؤخرا على أربع جوائز “جونو” لعام 2023 بموطنه كندا، المتمثلة في جائزة أفضل فنان للعام وأفضل كاتب أغاني للمرة الرابعة، وأفضل أغنية للعام للمرة الثالثة عن ألبوم 2022 “التضحية”، إضافة إلى أفضل ألبوم بوب ​​لهذا العام.