الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

البيضاء..لجنة الملاكمة الاحترافية تعقد اجتماعها الأول في أفق تفعيل برنامج طموح

البيضاء..لجنة الملاكمة الاحترافية تعقد اجتماعها الأول في أفق تفعيل برنامج طموح البطل العالمي السابق خالد رحيلو
عقدت لجنة الملاكمة الاحترافية بعصبة جهة الدار البيضاء - سطات للملاكمة بالدار البيضاء، اجتماعها الأول بعد تشكيلها إلى جانب مجموعة من اللجان.
حضر الاجتماع الأول حسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس"،سعيد أظهورة رئيس عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة وأعضاء المكتب المسير مصطفى ملوكي والسلواني فضول ورئيس اللجنة السيد محمد المحجوبي بحضور بعض أعضائها.
ويأتي إحداث هذه اللجنة، في إطار تنفيذ مضامين البرنامج المسطر من طرف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، الرامي إلى إحداث أندية احترافية، الغاية منها خلق دينامية متجددة بمنظومة القفاز الوطني المغربي، ذلك من خلال الملاكمين الراغبين لدخول عالم الاحتراف عن طريق المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية التي يترأسها البطل العالمي السابق خالد رحيلو.
وذكر نفس المصدر أنه من المتوقع برمجة اللجنة لاجتماع رفقة رحيلو لمناقشة مجموعة من النقط الهامة في إطار السياسة الرياضية التشاركية البناءة.
وستلعب لجنة الملاكمة الاحترافية داخل عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة، دورا محوريا بالوقوف عن السبل، والركائز الأساسية للرفع من المستوى التنافسي للملاكمين المحترفين من وراء وقوفها، ومواكبتها للمؤسسات الراعية للملاكمين بضمان برنامج تنظيمي رفيع المستوى طوال الموسم الرياضي، الغاية منه خلق أبطال محترفين يساهمون بدورهم في تأهيل رياضة الفن النبيل وطنيا ودوليا.
تجدر الإشارة إلى أن عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة شكلت مجموعة من اللجان برئاسة بعض أعضاء مكتبها المديري على أمل تطعيمها بأعضاء يمثلون أنديتها وجمعياتها للمساهمة في تأهيل رياضة الفن النبيل بالجهة.
وتتكون لجنة الملاكمة الاحترافية من:
الرئيس: محمد المحجوبي
الأعضاء:
لحسن أمغار
عبد الحق فاضل
مصطفى النيش
سيرج مامان
هشام محفوظ
ماكس كوهين
الدكتور رضوان البزبازي
اتياس سولومون
عبد الكبير سيراج