الجمعة 1 مارس 2024
رياضة

ترشيح المغرب لكأس العالم بمعية اسبانيا والبرتغال بعيون صلاح الدين بصير

ترشيح المغرب لكأس العالم بمعية اسبانيا والبرتغال بعيون صلاح الدين بصير صلاح الدين بصير، نجم الكرة المغربية سابقا
لا حديث في أوساط الكثير من المتتبعين للشأن الرياضي حاليا سوى عن ملف ترشيح المغرب لكأس العالم بمعية كل من اسبانيا والبرتغال، حيث لأول مرة تتقدم افريقيا وأوروبا بتقديم ملف مشترك لتنظيم هذا الحدث العالمي.

وأصبح تنظيم كأس العالم بالنسبة لبلد واحد أمرا مستبعدا، بسبب العديد الكبير للمنتخبات التي ستشارك في هذه التظاهرة حيث سيصبح عددها ابتداء من النسخة المقبلة 48 دولة، الأمر الذي سيدفع مجموعة من الدول إلى تقديم ملفات مشتركة وهو ما قام به المغرب واسبانيا والبرتغال.

وقال صلاح الدين بصير، نجم الكرة المغربية سابقا في تصريح ل "أنفاس بريس" : " في حالة قبول ملف ترشح المشترك للمونديال بين المغرب واسبانيا والبرتغال، فإن المغرب سيستفيد من تنظيم هذه التظاهرة ولن يكون على المغرب ضغط كبير، بالإضافة أن تنظيم هذا الكأس سيفتح الأبواب على المغرب لتنظيم مجموعة  من الأحدث الرياضية العالمية".

وأضاف صلاح الدين بصير أن الأماني كانت هي احتضان المغرب لكأس العالم لوحده، ولكن التغيرات التي عرفتها عملية تنظيم هذا الحدث العالمي، حيث أصبح عدد المنتخبات المشاركة 48 منتخبا، سيجعل من الصعب على المغرب تنظيم كأس العالم لوحده".

وأكد محدثنا أن المغرب منذ تنظيم كأس إفريقيا لم ينظم أي حدث رياضي كبير، حيث تم الاكتفاء فقط بتنظيم كأس العالم للأندية و احتضان بعض المباريات الاقصائية للمنتخبات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم افريقيا، وأنه في حالة تنظيم المغرب لكأس افريقيا 2025 ستتضح الرؤى بشكل كبير.

وأوضح صلاح الدين بصير أن تنظيم كأس العالم ليس فقط هو التوفر على الملاعب الرياضية، إذ الأمر يتطلب الكثير من الشروط الأخر المتعلقة أساسا بالبنيات التحتية الجيدة في مجالات متعددة.

ومعلوم أن كأس العالم 2026 ستنظم بكل من المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.