الخميس 28 مارس 2024
رياضة

"تشيلسي" تعلن عن مبادرة موجهة للمسلمين في رمضان

"تشيلسي" تعلن عن مبادرة موجهة للمسلمين في رمضان حكيم زياش لاعب نادي "تشيلسي"
يعتزم نادي تشيلسي الإنجليزي إقامة إفطار جماعي للمسلمين خلال شهر رمضان، وذلك يوم 26 مارس 2023، بملعب "ستامفورد بريدج".
 
وتوجه الزرق بدعوة لجميع المساجد وأعضاء النادي والمشجعين وأطفال المدارس المسلمين سيكونون مدعوين لحضور الإفطار برفقة طاقم عمل النادي.
 
وأسندت مهمة إعلان هذا النبأ لكل من "سيمون تايلور"، رئيس مؤسسة تشيلسي الخيرية وعمر صالحة، المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع الخيمة الرمضانية، من خلال مقطع فيديو نشر على الحساب الرسمي للنادي الإنجليزي بمنصة "تويتر".
 
وباشر "تايلور" الإعلان قائلا: “يسعدني الإعلان عن الإفطار المفتوح جنبا إلى جنب مع مشروع الخيمة الرمضانية، فخورون للغاية بكوننا أول ناد في الدوري الإنجليزي الممتاز ينظم مثل ذلك الحدث”.
 
وأردف المتحدث: "الاحتفال بشهر رمضان ومجتمعنا المسلم هو جانب مهم من عملنا في تعزيز التسامح الديني وأنا أتطلع إلى الترحيب بالجميع يوم الأحد 26 مارس". 
 
أما صالحه فقال: "على مدى العقد الماضي، قام مشروع الخيمة الرمضانية بربط أكثر من نصف مليون شخص من جميع الخلفيات وجمعهم من خلال مهرجان رمضان السنوي ومبادرته الرئيسية الإفطار المفتوح".
 
وواصل قوله: "يشرفنا أن نحضر الإفطار المفتوح إلى ستامفورد بريدج، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسنا وموضوعنا 2023 “الانتماء”، والعمل بالشراكة مع نادي تشيلسي الذي يقود الشمولية في كرة القدم. إلى هذا الحد، سيكون "فخر لندن" أول ناد في الدوري الإنجليزي الممتاز في التاريخ يستضيف حفل إفطار مفتوح".
 
وتجدر الإشارة إلى أن حكيم زياش، نجم كرة القدم الدولي ولاعب المنتخب المغربي، يلعب ضمن صفوف نادي "تشيلسي".