الجمعة 29 مارس 2024
موضة و مشاهير

بسبب "ستانداب".. حسن ميكيات يقاضي الشركة الوطنية لللإذاعة والتلفزة 

بسبب "ستانداب".. حسن ميكيات يقاضي الشركة الوطنية لللإذاعة والتلفزة  الفنان حسن مكيات (يسارا) ولجنة تحكيم برنامج "ستانداب"
بعدما عمد أحد المشاركين في برنامج المواهب الكوميدية "ستانداب"، الذي يبث على القناة الأولى، إلى استعمال اسم الفنان حسن مكيات والسخرية منه في عرضه الهزلي، قرر هذا الأخير اللجوء إلى القضاء.
 
فقد تقدم الفنان الكوميدي بشكاية للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، كما يعتزم مقاضاة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على خلفية التنمر الذي طاله بإحدى حلقات البرنامج الكوميدي، معتبرا أن ما تعرض له فيه إهانة لشخصه وعائلته ولمشواره الفني.
 
ونشير إلى أن عددا مهما من الأسماء الفنية عبرت عن تضامنها مع ميكيات، مستنكرة الإساءة التي تعرض لها، نذكر من بينهم الفنان محمد الشوبي ومسعود بوحسين، رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية، وكذا الفنان محمد خيي وغيرهم.
 
فقد أعلن بوحسين عن تضامنه مع زميله الفنان عبر تدوينة نشرها بحسابه الرسمي على موقع "فايسبوك"  كتب فيها: "تضامن، على إثر التوظيف غير الموفق لاسم الفنان الزميل حسن ميكيات من قبل ٱحد المتبارين في برنامج تلفزي كوميدي بشكل جارح مع ذكره بالاسم".
وأردف القول موضحا: "زيادة على بته ونشره دون أي تدخل أو تصويب أو تعديل أو توجيه، لا من قبل القناة ولا من طرف المشرفين على البرنامج، أعبر للزميل حسن عن كل التضامن والمآزرة".
 
أما الفنانين الشوبي وخيي فقد وجها بالدرجة الأولى انتقادات لاذعة للمشارك، معلنين عن استياءهم الشديد وعن مآزرتهما لزميلهما، الذي يعد أحد أعلام الكوميدية المغربية وقدم لها الكثير على حد تعبيرهم.