الخميس 28 مارس 2024
رياضة

ماذا يجري في الجامعة الملكية للشراع.. الكاتب العام يقدم استقالته

ماذا يجري في الجامعة الملكية للشراع.. الكاتب العام يقدم استقالته
قدم مولاي أنس معزوز، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للشراع استقالته من هذا المنصب خلال اجتماع المكتب التنفيذي يوم 18 فبراير 2023.

وبرر مولاي أنس معزوز قرار استقالته بوجود اختلاف في وجهات النظر بينه وبين رئيس الجامعة حول عدة قضايا ومن بينها عدم تنفيذ الكثير من النقاط التي تم الاتفاق عليها.

وقال مولاي أنس معزوز في تصريح ل "أنفاس بريس " : "لقد عانيت كثيرا من التضييق في ممارسة مهامي ككاتب عام للجامعة ولم أكن أمارس جميع الاختصاصات الموكولة لي، كما أنه لم يتم تحقيق الكثير من الأشياء التي تم الاتفاق عليها من قبل أعضاء المكتب التنفيذي ومن بينها برنامج عمل تشجيع العنصر النسوي لرياضة الشراع وبلورة برنامج لتشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة للشراع وتنظيم الندوات حول التوعية لمكافحة المنشات ومكافحة العنف الرياضي والتوعية لحماية البيئة المائية، بالإضافة إلى ضرورة القيام بحملات تحسيسية تخص البيئة تماشيا مع توجهات مؤسسة محمدالسادس لحماية البيئة، وحضور المغرب في الجمع العام السنوي للاتحاد الدولي للشراع الذي عقد يوم 19 نونبر بالإمارات العربية".

وأضاف مولاي أنس معزوز أن استقالته ليست الأولى، بل سبق أن تقدم أربعة أعضاء باستقالتهم من المكتب التنفيذي.

وأكد مولاي أنس معزوز أنه سيتم تنظيم بطولة إفريقيا في ماي 2023 بمدينة المضيق ( الشراع صنف التفاؤل) وكذا بطولة العالم لأقل من 21 سنة ( الشراع صنف  ليزر)، لكن لم يتم التداول في برنامج هاتين التظاهرتين، حيث ليس هناك برنامج فوق الطاولة من أجل التداول فيه.