الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

نقابيو التعليم لـ"كدش" بزاكورة يخوضون إضرابا تضامنيا مع هؤلاء الأساتذة

نقابيو التعليم لـ"كدش" بزاكورة يخوضون إضرابا تضامنيا مع هؤلاء الأساتذة جانب من الإضراب
قامت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بزاكورة، بإضراب عن العمل يوم الخميس 9 فبراير 2023، مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة زاكورة، تزامنا مع إضراب واعتصام الأساتذة المفروض عليهم التعاقد أمام نفس المديرية.
وقد رفع المحتجون مجموعة من الشعارات المنددة بالإنذارات والتنبيهات والاستفسارات الموجهة للأساتذة الرافضين لمسك النقط بمنظومة مسار وتسليم أوراق فروض الأسدس الأول للإدارة التربوية. وتم احراق مجموعة من هده الإنذارات اثناء الشكل الاحتجاجي.
وكان المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم كدش بزاكورة، قد أصدر بيانا، حصلت "أنفاس بريس" على نسخة منه، دعا فيه رجال التعليم بالإقليم الى خوض اضراب عن العمل، الخميس 9 فبراير 2023، تنديدا بما اقدمت عليه المديرية في حق الأساتذة الرافضين لتسليم النقط.
وأدان البيان ما أسماه اسلوب الترهيب والتهديد الدي تنهجه المديرية الاقليمية لقمع نضالات الشغيلة التعليمية.
وندد البيان بكل اشكال التضييق التي تطال الأساتذة والأستاذات من اجل كسر نضالهم العادل والمشروع.
واستنكر البيان الأحكام الصادرة فِي حق الأساتذة المفرض عليهم التعاقد.
وطالب بيان النقابة كدش المديرية بسحب كل الانذارات والتنبيهات التي توصل بها الأساتذة والأستاذات.
واكد البيان نفسه استعداد النقابة الوطنية للتعليم التابعة لكدش للدفاع عن كل متضرر من الأسلوب الانتقامي الذي تقوم به المديرية الاقليمية.
وشدد البيان على دعمه لنضالات الشغيلة التعليمية بزاكورة.
وكانت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة، قد وجهت خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري مجموعة من الاستفسارات لكل الرافضين لمسك النقط وتسليم أوراق الفروض، أعقبها مباشرة توجيه إنذارات وتنبيهات، شديدة اللهجة تحذر من عواقب قاسية في حق كل الرافضين لعملية المسك وتسليم النقط، وكانت البداية من أساتذة الثانوي التأهيلي الدين يدرسون مستويات الثانية باك.
للإشارة فالأساتذة المضربون انهوا شكلهم الاحتجاجي بمسيرة حاشدة جابت أهم شوارع المدينة، بحت خلالها حناجر المحتجين بمجموعة من الشعارات المنددة بما أقدمت عليه المديرية، من اجراءات اعتبروها غير قانونية متوعدين إياها بأشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة في تاريخ الاحتجاج والنضال.