الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

للمرة الأولى في مراكش.. سيدة تنجب وهي تخضع لعلاج تصفية الدم

للمرة الأولى في مراكش.. سيدة تنجب وهي تخضع لعلاج تصفية الدم استطاعت السيدة المراكشية أن تضع مولودها وهي محاطة برعاية خالقها ورعاية الطاقم الطبي
رغم معاناتها جراء إصابتها بالمرض المزمن استطاعت سيدة مراكشية أن تنجب رضيعا في صحة جيدة وهي تخضع لحصة تصفية الدم بإحدى المراكز التابعة ل" مؤسسة أمل " بمنطقة سيدي يوسف بن علي بمراكش مؤخرا.
كيف ذالك، وهل بمقدور السيدة المصابة بمرض القصور الكلوي أصلا الإنجاب دون أن تتعرض لمضاعفات صحية؟ الجواب في نظر الطب هو أن  الخطر على الأم والطفل كان مرتفعًا جدا بما يكفي قبل الولادة وفي فترات الحمل. إلا أن السيدة المراكشة أبت إلا أن تكون أكثر  قدرة  على مواجهة هذا العائق الصحي  بكل إيمان وتفائل، بإنجابها رضيعا ذكرا وهو في حالة صحية جيدة، متحدية مرضها المزمن، بفضل العناية التي صاحبتها من اطقم مركز مؤسسة امل لتصفية الدم، هي محاطة بتهنئة جميع أفراد عائلتها الصغيرة.
فطبيبها المختص كان الواحد القادر على شرح المخاطر التي كانت معرضة لها حتى قبل الحمل نظرا لحالتها الصحية التي تتطلب رعاية خاصة،  ملتزمة بما يكفي بالنصائح  الطبية،  وهو يقدم لها توجيهاته وإرشاداته، حفاظا على صحتها وصحة جنينها. وفي انضباط وصمود وإيمان بالقضاء والقدر، وهي تقوم بحصتها المعتادة في تصفية الدم، استطاعت السيدة المراكشية، أن تضع مولودها وهي محاطة برعاية خالقها ورعاية الطاقم الطبي الذي أشرف على ولادتها، وهي المصابة بمرض القصور الكلوي.