الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

جمعية المحامين تكشف موقفها من نتائج امتحان المحاماة وتقرر ما يلي..

جمعية المحامين تكشف موقفها من نتائج امتحان المحاماة وتقرر ما يلي.. النقيب عبد الواحد الانصاري واحتجاج سابق للمتضررين من نتائج امتحان المحاماة
أدان مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، معلنا رفضه استغلال محطة امتحان الأهلية لاستئناف، ما سماه "حملة الاستهداف الممنهج لمهنة المحاماة، وكيل الاتهامات المجانية للمؤسسات المهنية والطعن في مصداقيتها".
وعقد مكتب الجمعية اجتماعه الجمعة 6 يناير 2022، تحت رئاسة النقيب عبد الواحد الانصاري.
وشجب بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، الدوافع والأهداف والجهات التي تقف وراء استغلال كل المناسبات لضرب مهنة المحاماة، ومحاولة النيل من نبل وسمو رسالتها.
وأكد البلاغ ذاته على أن المحاماة وإن كانت مهنة حرة، فإن الولوج إليها منظم بمقتضى القانون، وخاضع لرقابة مؤسساتية وفقا لشروط قانونية وواقعية تضمن توفير الشروط الضرورية أمام الوافدين، لقضاء فترة التمرين في ظروف تؤهلهم للتشيع بالمبادئ والقيم الأساسية لممارسة المهنة.
كما شجب مكتب الجمعية ردود الأفعال غير المبررة التي تجاوزت حدود الحق المشروع في الاحتجاج، وانحرفت عن المسارات القانونية والإدارية الممكنة، إلى المس والإساءة والتشهير بالمعلن عن نجاحهم وأسرهم وكذا بالمؤسسات المعنية والمشرفة على الامتحان.
داعيا عموم الزميلات والزملاء إلى التقيد بأعراف المحاماة وتقاليدها وإلى التحلي بروح اليقظة المهنية في التعاطي مع الحملات المغرضة التي تستهدف المهنة، وحثهم على الالتفاف حول مؤسساتهم المهنية.