الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

هل سيقاطع المنتخب المغربي كأس إفريقيا للمحليين بالجزائر؟

هل سيقاطع المنتخب المغربي كأس إفريقيا للمحليين بالجزائر؟ منذ انطلاق كأس افريقيا للمنتخبات المحلية في إفريقيا "الشان" والجدل لم يتوقف حول هذه المسابقة
هل سيقاطع المغرب المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين بالجزائر التي ستقام في يناير 2023؟، هذا السؤال يطرحه الكثير من المتتبعين للشأن الكروي في المغرب، خاصة بعدما راجت بعض الأخبار تؤكد عدم مشاركة الاتحاد الكاميروني في هذه الكأس خوفا من تعرض لاعبيه لبعض المضايقات في الجزائر.

وأكدت مصادر مختلفة ل "أنفاس بريس" أن المغرب لحد الساعة قرر المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين، وذلك بالاعتماد على عدد من العناصر الأولمبية وبعض اللاعبين الذين لهم تجربة في هذه المسابقة.

واستبعد آخرون عدم مشاركة المغرب في " الشان"، مؤكدين أن المغرب شريك أساسي للاتحاد الإفريقي ويهمه نجاح هذه التجربة الإفريقية.

وتشكل المشاركة في "الشان" بالنسبة للتيار الأول، خطورة على العناصر الوطنية، مستدلين بما وقع في كأس العرب للناشئين، حيث تعرض المنتخب المغربي للعنف من قبل بعض اللاعبين الجزائريين.

ومنذ انطلاق كأس افريقيا للمنتخبات المحلية في إفريقيا "الشان" والجدل لم يتوقف حول هذه المسابقة، حيث تعتبر الكثير من الأطراف أن هذه الكأس مجرد مضيعة للوقت والجهد. دليلهم على هذا الطرح عدم مشاركة منتخبي مصر وتونس في هذه المسابقة.

وتوجد الجزائر حاليا في موقف حرج، خاصة إذا حذت منتخبات أخرى حذو موقف الاتحاد الكاميروني.