الخميس 18 إبريل 2024
فن وثقافة

تعرف على ورشات النسخة الرابعة لمهرجان دار الفن للمسرح بفاس

تعرف على ورشات النسخة الرابعة لمهرجان دار الفن للمسرح بفاس مشهد من مدينة فاس
تخصص فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان دار الفن للمسرح وفنون الفرجة، التي تحتضنها مدينة فاس، في الفترة الممتدة من 14 الى 17 دجنبر 2022، أربعة ورشات مسرحية يؤطرها أخصائيون في المجال المسرحي، لفائدة عدد من الطلبة وعشاق ابي الفنون، بدار الشباب عين النقبي.
وسيتم افتتاح هذه الورشات يوم الأربعاء 14 دجنبر الجاري، من خلال تنظيم ورشة الممثل الباحث، والتي سيؤطرها الفنان الخمار المريني في الحادية عشرة صباحا من نفس اليوم، فضلا عن ورشة آليات الأداء التمثيلي، والتي سيؤطرها لفنان خالد اوزيشي، في الثانية عشرة والنصف.
وستختتم الورشات يوم السبت 17 دجنبر 2022، بتنظيم ورشة البنايات المسرحية من خلال المجسم، والتي سيؤطها الفنان عبد الفتاح بندعنان على الساعة العاشرة صباحا، إضافة الى ورشة بناء الشخصية المسرحية، والتي سيؤطرها عبد الحق المجاهد في الثانية عشرة ظهرا.
يذكر أن هذه الدورة، تنظمها جمعية دار الفن، تحت شعار "فاس تتنفس مسرحا وفرجة"، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة بجهة فاس مكناس، ومجلسي جماعة فاس ومقاطعة حنان الورد، وتتميز بتقديم عدد من العروض وأنشطة متنوعة، فضلا عن تكريم كل من الممثلين حسن مكيات وخديجة عدلي.