الخميس 28 مارس 2024
رياضة

"كاف" يعلن موعد قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

"كاف" يعلن موعد قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية تجرى مراسم قرعة دور المجموعات في يوم 12 دجنبر المقبل بالقاهرة
 أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يوم 12 دجنبر 2022 موعدا لاجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم الحالي 2022-2023.

وكان من المقرر أن تجرى مراسم قرعة دور المجموعات يوم 16 نونبر 2022 بالقاهرة الا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن عن تأجيلها الى موعد لاحق.

وذكر الكاف، في بيان على موقعه الرسمي،  الخميس، أنه من المقرر أن تجرى مراسم قرعة دور المجموعات في يوم 12 دجنبر المقبل بالقاهرة في تمام الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي (11:00 بتوقيت غرينتش).

وأوضح أنه سيتم سحب قرعة الكونفدرالية أولا ثم سحب قرعة دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل لدور المحموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا 16 فريقا من بينها فريقا الرجاء البيضاوي والوداد الرياضي من المغرب، أما باقي الفرق فهي الأهلي والزمالك (مصر) والترجي التونسي (تونس) وفيبرز (أوغندا) والمريخ والهلال (السودان) و وشبيبة القبائل وشباب بلوزداد (الجزائر) وصن داونز (جنوب افريقيا) وبيترو أتليتكو (أنغولا) وحورويا (عينيا) وسيمبا (تنزانيا) والقطن (الكامرون).

وتم تصنيف الفرق المتأهلة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، إلى أربعة مستويات،وهي المستوى الأول ويضم الأهلي والوداد الرياضي والرجاء البيضاوي والترجي ، فيما جاءت فرق صن داونز و الزمالك و حوريا كوناكري و بترو أتلتيكو في المستوى الثاني.

ويضم المستوى الثالث فرق سيمبا و شباب بلوزداد و شبيبة القبائل و الهلال، أما المستوى الرابع فيجمع فرق القطن و المريخ و فايبرز و فيتا كلوب أو رايل كاديوجو .