الاثنين 26 فبراير 2024
مجتمع

رفاق منيب بتطوان  ينبهون الحكومة إلى خطورة الوضع الإجتماعي وارتفاع منسوب الإحتقان

رفاق منيب بتطوان  ينبهون الحكومة إلى خطورة الوضع الإجتماعي وارتفاع منسوب الإحتقان نبيلة منيب
تداول مجلس فرع الحزب الاشتراكي الموحد بتطوان المنعقد يوم الأحد 13 نونبر 2022 بالتحليل والنقد  الأوضاع المعيشية الصعبة بالمدينة واستحضراستمرار تردي الخدمات الصحية والتعليمية وتدهور قطاعات الشباب والمرأة والأشخاص في وضعية إعاقة.
وخلص مجلس فرع الحزب الاشتراكي الموحد بتطوان إلى إعلانه عبر بيان  توصلت " أنفاس بريس" الإحتجاج بشدة على استمرار الغلاء الفاحش وارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات وتدهور القدرة الشرائية وتنبيهه الحكومة إلى خطورة الوضع الإجتماعي الصعب وارتفاع منسوب الإحتقان، وطالب في نفس الوقت السلطات المحلية بتطوان إلى التدخل المستمر للحد من كل الإنحرافات المرتبطة بجودة وأسعار المواد الغذائية الضرورية. وعبرعن مساندته لجميع الحركات الإحتجاجية السلمية واستعداده المبدئي للإنخراط فيها بكل مسؤولية.
وعلى مستوى آخر ثمن فرع الحزب منهجية تصريف مواقف الحزب داخل المجلس الجماعي بتطوان مسجلا استغرابه من كيفية تدبير الأغلبية المسيرة لجماعة تطوان لصفقة  التدبير المفوض لقطاع النظافة.
واستنكر البيان استمرار الدولة في دوامة "التجريب" اللغوي والمقاربات البيداغوجية في قطاع التعليم، ومماطلة الوزارة في الإستجابة لمطالب النقابات التعليمية وإخراج نظام أساسي موحد ومنصف لجميع الفئات التعليمية، كما دعا وزارة الصحة والحماية الإجتماعية والمندوبيتين الجهوية والإقليمية للصحة  إلى رفع الحيف عن مدينة تطوان بخصوص النقص في الأطر الصحية الطبية والتمريضية، علاوة على معاناة الساكنة مع النقص الحاد في أدوية الأمراض المزمنة وباقي الأدوية الحيوية الأخرى.
وأكد البيان في الختام على التشبث بالمقر التاريخي للفرع واستنكاره لأي تغييرلمعالمه أو مس بمحتوياته.