الخميس 18 إبريل 2024
فن وثقافة

أولاد تايمة تستضيف الدورة السابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسـرح

أولاد تايمة تستضيف الدورة السابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسـرح مهرجان هوارة الدولي للمسـرح
تستضيف مدينة أولاد تايمة إقليم تارودانت، فعاليات النسخة السابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح، التي ينظمها "منتدى أنفاس" للثقافة والفن بمناسبة عيد المسيرة الخضراء من 2 إلى 5 نونبر 2022، بشراكة مع جماعة أولاد تايمة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
يشارك في هذه الدورة، التي تعقد تحت شعار: "دورة الإنبعاث"، بحضور ثلة من المسرحيين والفنانين الإعلاميين، عددا من الدول، في المسابقة الرسمية، بعد عملية فرز الترشيحات التي بلغت 34 ملفا، أشرفت عليها لجنة انتقاء متخصصة.
ويشارك في هذه المسابقة الرسمية، كل من مسرحية ''حياة المامون '' لشركة ستيلو برود من فاسو، ومسرحية ''خيطنا " من أكاديمية الندى بإنزكان، ومسرحية ''نصراني في تراب البيضان '' لفرقة أدوار من كلميم، ومسرحية " لومبالاج" لفرقة سوار من شيشاوة.
وتخصص الدورة عروض شرفية، من داخل وخارج المغرب، وهي مسرحية "SABATO" لمنتدى أنفاس للثقافة والفن، ومسرحية ''صراخ الجثة '' لفرقة مسرح الرحالة من الإمارات العربية المتحدة، فضلا عن مسرحية " Liando la Magia Parda" من إسبانيا.
وستتنافس هذه الفرق، على جوائز عدة أهمها الجائزة الكبرى للمهرجان، تحت إشراف لجنة تحكيم تتكون من المخرج المسرحي مولاي الحسن الإدريسي، والممثلة فاطمة الزهراء أحرار، والدكتور إبراهيم أودادا. حيث ستعرف الدورة، إلى جانب العروض الشرفية، تكريم مجموعة من الوجوه المسرحية العربية، منهم الممثل المغربي حسن عليوي، والفنان العراقي الكندي عبد الرحمان ماجد درندش، والمخرج القطري سالم المنصوري والفنان الفلسطيني محمد حسين قاسم.
وستشهد الدورة، التي تهدف إلى تعزيز الحوار الفني والثقافي عبر المسرح، وخلق مزيد من الإشعاع والتنمية، تنظيم ورشات فنية وثقافية لأبناء مدينة أولاد تايمة والنواحي، وتنظيم ندوات فكرية، وأنشطة موازية.