السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

"ليدك" تخصص 30 مليون درهم لإنجاز مشروع تصريف المياه بالحي الحسني بالبيضاء (مع فيديو )

"ليدك" تخصص 30 مليون درهم لإنجاز مشروع تصريف المياه بالحي الحسني بالبيضاء (مع فيديو ) مريم مغليف رئيسة مصلحة أشغال البنيات التحتية بشركة "ليدك"
 لم يبق سوى أسابيع قليلة من أجل نهاية المشروع الذي تقوم به شركة "ليدك" بمقاطعة الحي الحسني بالبيضاء، والذي يدخل ضمن المشاريع التي تقوم بها هذه الشركة بالمدينة المتعلقة بتصريف مياه الأمطار.

وأكدت مريم مغليف رئيسة مصلحة أشغال البنيات التحتية بشركة "ليدك" بالبيضاء في تصريح لـ "أنفاس بريس" أنه سوف يتم نهاية مشروع تصريف مياه الأمطار بمنطقة "فرارة" بمقاطعة الحي الحسني بالبيضاء في نهاية 2022، حيث بلغت الأشغال حاليا، حسب المتحدثة ذاتها، نسبة 80 في المائة.

وأضافت مريم مغليف، أن شركة "ليدك" خصصت مبلغ 30 مليون درهم مع  احتساب الرسوم لإنجاز هذا المشروع الذي يدخل ضمن المشاريع الهيكلية التي تقوم بها الشركة.

وعن مكونات مشروع تصريف المياه في منطقة "فرارة: بمقاطعة الحي الحسني بالبيضاء، قالت مريم مغليف : "المشروع يتكون من قناتين مجمعتين قطرهما يبلغ 1600 ملمتر، الجزء الأول للقناتين يمكن من  تجميع وتصريف مياه الأمطار القادمة من الزنقة 64 بهده المنطقة، أما الجزء الثاني  سيمكن من تجميع وتصريف المياه القادمة من حي سيدي الخدير، و يتم ربط القناتين ببئر الدخول عمقه 29 متر يصرف المياه عبر سرداب تحت أرضي.."