الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

فيلم "علي زاوا" يعود بحلة جديدة لدور سينما البيضاء لدعم الأطفال

فيلم "علي زاوا" يعود بحلة جديدة لدور سينما البيضاء لدعم الأطفال المخرج والمنتج نبيل عيوش
ستشرع دور السينما مجددا في  عرض نسخة جديدة عالية الجودة "فور كي"، من الشريط السينمائي المعنون ب "علي زاوا: أمير الشارع"، الذي يحمل توقيع المخرج والمنتج نبيل عيوش، ابتداء من يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022.
 
ومن المقرر أن تقسم إيرادات إعادة عرض فيلم عيوش بالتساوي، بين من جسدوا شخصياته الرئيسية وجمعية "بيتي"، التي تعمل على إدماج الأطفال في وضعية صعبة، حيث جاء ذلك لكثرة انتشار ظاهرة أطفال الشوارع بشكل كبير.
 
ويهدف نبيل عيوش من وراء هذه الخطوة إلى تسليط الضوء مرة أخرى على إشكالية أطفال الشوارع، التي تعرف تزايدا مستمرا في ظل موجه غلاء الأسعار وانخفاض مدخول الأسر المغربية وغيرها من المشاكل الاجتماعية.
 
ونشير إلى أن قصة "علي زاوا"، تتمحور حول الطفل "علي"، الملقب بأمير الشارع، وهو أحد الأطفال المتشردين، الذي يرفض تسلط الآخرين عليه، ما سيدفعه إلى جانب عدم انسجامه مع العقلية السائدة في الشارع، لاتخاد قرار الابتعاد عن عصابة الأطفال التي كان ينتمي إليها، ليتمرد على حياة الشوارع، ويبدأ في تخيل حياة أجمل، يحقق فيها حلمه بأن  يكون بحارا معروفا وحر وأن يسكن بجزيرة مع محبوبته.
 
وجدير بالذكر أن نبيل عيوش زاوج بين الإخراج والتأليف، بالتعاون مع "ناتالي شيزنياس"، في فيلمه "علي زاوا"، الذي ضم ثلة من الأسماء الفنية المغربية، يأتي في مقدمتها هشام موسون وعبد الحق زهيرة ومصطفى حنصالي ومنعم كباب ومحمد مجد وسعيد التغماوي وأمال عيوش وهشام إبراهيمي.